الاتحاد

الرياضي

هونج كونج تتصدر «آسيوية» شراع الـ 49

هونج كونج تتصدر «آسيوية» شراع الـ 49

هونج كونج تتصدر «آسيوية» شراع الـ 49

مصطفى الديب (أبوظبي)

تختتم غداً منافسات بطولة آسيا للشراع فئة 49، التي تقام في العاصمة أبوظبي للمرة الأولى بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ويشارك في البطولة خمسة منتخبات قارية هي الصين وهونج كونج والهند وعمان واليابان.
وأسفرت منافسات الأيام الماضية عن تصدر منتخب هونج كونج لفئة الـ 49 فيما تصدر منتخب الصين فئة إف إكس 49، ومن المقرر أن تحسم منافسات الغد بطل الفئتين، على أن يتبع السباق حفل لتتويج الفائزين في هذا المحفل القاري الكبير. وكانت اللجنة الفنية للبطولة قد أقرت بتقسيم المشاركين إلى 18 فريقا بمعدل بحارين في كل فريق منهم ثلاثة فرق للسيدات، وتعد فئة الـ 49 واحدة من الفئات الحديثة في عالم الشراع الحديث، وهي من الفئات الأولمبية حيث ستقام بطولة أخرى في مارس المقبل لتحديد المنتخبات التي سوف تتأهل لأولمبياد 2020.
من جهته أعرب ماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن سعادته باستضافة النادي لهذا المحفل القاري الكبير، مؤكداً أن إقامة البطولة تساهم في تطوير بحارة الإمارات في هذه الرياضة الحديثة لاسيما وأنه جار حاليا بناء فريق إماراتي للمشاركة في البطولات خلال الفترة المقبلة، ومن المؤكد أن وجودهم ومتابعتهم للبحارة من المنتخبات الكبيرة والسباقات التي تقام بينهم أمر يساهم في تطويرهم فنياً.
وأكد ماجد المهيري أن البطولة تأتي ضمن تنفيذ استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت لتنشيط وتفعيل النشاطات والبطولات البحرية لما يخص الشراع الحدث بهدف تخريج أجيال جديدة تخدم هذه الرياضة في الإمارات، وأوضح أن مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان يولي اهتماماً كبيراً بكل الأنشطة البحرية خصوصاً تلك التي يمكن من خلالها تخريج أبطال يخدمون الإمارات ويشرفونها في المحافل الدولية الكبرى.
ورحب المهيري بالمنتخبات المشاركة مؤكداً أن الجميع سعيد بتواجدهم على أرض الإمارات، منوهاً إلى أن الجميع يسعى إلى إنجاح الحدث وظهوره بشكل رائع.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!