الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بتشكيل لجنة «الخطة الاستراتيجية للطرق الداخلية»

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه الاجتماع (وام)

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه الاجتماع (وام)

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس، في مكتب سمو الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
تناول الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الحكومية، ودراسة الخطط والمشروعات المستقبلية، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين بالإمارة.
واطلع المجلس على التقرير المقدم من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية حول تثبيت محطات رصد جودة الهواء في إمارة الشارقة،
وناقش المجلس المذكرة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية المتعلقة بتنظيم الأنشطة الاقتصادية في إمارة الشارقة وتطويرها، وأوضح سعادة سلطان بن هدة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، أن الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، تشهد نمواً كبيراً، مما يتطلب العمل على تطوير البيئة الاقتصادية، وتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين وأصحاب الأعمال.
كما أصدر المجلس قراراً بشأن إنشاء وتشكيل لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية لشبكة الطرق الداخلية في إمارة الشارقة، ونص القرار، وتخضع لإشراف مجلس التخطيط العمراني لإمارة الشارقة، وتهدف اللجنة إلى إعداد الخطة الاستراتيجية لاستكمال شبكة الطرق الداخلية في إمارة الشارقة.
وتُشكل اللجنة برئاسة المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري، مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون الطرق، وعضوية كل من: م. عائشة عبد الرحمن الجروان، م. نصير سعد محفوظ، م. هند محمد الهاشمي، م. عادل علي المازم، حسن محمد التفاق.
ووفقاً للقرار، تمارس اللجنة صلاحيات واختصاصات، منها إعداد خطة استراتيجية قصيرة وطويلة الأمد لرصف الطرق الداخلية في الإمارة، بما يتناسب مع الرؤية الاستراتيجية لحكومة الشارقة، وبما يحقق أقصى معايير الراحة والسلامة لقاطني مدينة الشارقة، تحديد الميزانية التقديرية السنوية لتنفيذ الطرق الداخلية بمدينة الشارقة وتحديد المعايير الفنية لتحديد أولويات التنفيذ، الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد، حصر الطرق الداخلية غير المعبدة في مناطق إمارة الشارقة المختلفة واتخاذ اللازم بشأنها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التقدم في الوطن ركيزته الاجتهاد والتفاني والتعلم المستمر