الاتحاد

منوعات

كفوا عن استخدام أسرّة الأطفال الهزازة

قواعد السلامة تحذر من مخاطر الأسرّة الهزازة (من المصدر)

قواعد السلامة تحذر من مخاطر الأسرّة الهزازة (من المصدر)

حذّر مسؤولو السلامة الفيدراليون في الولايات المتحدة المستهلكين من استخدام أسرّة الأطفال الهزازة - بما في ذلك النماذج التي لم يتم استدعاؤها - بسبب خطر الاختناق العرضي.
ويأتي هذا التحذير الذي صدر عن «لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية» بعد أشهر من الجدل حول أسرّة نوم الرضع ذات الشعبية الكبيرة، والذي بدأ في أبريل الماضي مع استدعاء الملايين من أسرة تنتجها إحدى الشركات بسبب تخوفات تتعلق بالسلامة وتُوج بصدور دراسة قبل أسبوعين وجدت أن تصميم المنتج خطير.
وينطبق تحذير «لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الجديد على أي سرير نوم يسمح للرضع بالنوم بزاوية تتجاوز 10 درجات، في حين أن درجة ميلان معظم أسرّة الأطفال المائلة تناهز 30 في المئة.
واستُدعيت أيضاً خلال الأشهر الأخيرة أسرّة الرضع الهزازة التي تنتجها 3 شركات، وسُحبت من السوق، وشركتان منها تقدمان تعويضات للمستهلكين، غير أن تحذير «لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية» الجديد ليس استدعاء لمنتج، إنما هو رد الوكالة على عدد متزايد من البحوث حول سلامة أسرّة الرضع الهزازة وعلى ارتفاع في عدد الوفيات المرتبطة بالمنتجات.
وقالت الوكالة:إن أقل من 40 حالة وفاة مرتبطة بهذه المنتجات سُجلت في أبريل، والآن، ارتفع ذاك الرقم إلى 73 وفاة لطفل رضيع.
وتدفع «لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية» حالياً نحو سن قوانين فدرالية جديدة من شأنها حظر أسرّة الرضع الهزازة عبر تحديد درجة الميلان في 10 درجات فقط، ولكن عملية التشريع من المتوقع أن تستغرق عدة أشهر على الأقل، وفي غضون ذلك، تنصح الوكالة الآباء بتجنب تلك المنتجات.

«خدمة واشنطن بوست وبلومبيرج نيوز سيرفس»

اقرأ أيضا

افتتاح قرية شعبية ومتحف بحري برأس الخيمة