الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تدعو السائقين إلى توخي الحذر خلال إجازة العيد

حسين البنا

حسين البنا

دعت هيئة الطرق والمواصلات سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر دائماً أثناء قيادة المركبة لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق ؛ وتتجدد هذه الدعوة خلال المناسبات العامة والأعياد التي تشهد في معظم الأحيان معدل حوادث أعلى من المتوسط العام على مدار السنة.
وبهذه المناسبة هنأ المهندس حسين البنا مدير إدارة المرور في هيئة الطرق أفراد المجتمع بحلول عيد الفطر السعيد متمنية للجميع السلامة وعدم التعرض لأي مشكلات أو حوادث مرورية وقالت: نأمل أن يلتزم السائقون بالقواعد المرورية لتجنيب أنفسهم وأهاليهم التعرض لحوادث مرورية غير متوقعة، مشيرة إلى تراجع نسبة الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال السنوات الأخيرة.
وأشار البنا إلى أن خروج العائلات بكثرة خلال إجازة العيد للتسوق والتنزه يرفع نسبة الحوادث المرورية بسبب عدم التركيز والسهر، والانشغال عن القيادة بالحديث عن طريق الهاتف أو كتابة رسائل التهنئة.
ونبه إلى أن المناسبات الكبيرة كالأعياد والعطلات الطويلة، ترافقها تغيرات في عادات وسلوكيات الناس وممارساتهم المعتادة، كما يرافقها أيضاً تغيرات في حركة الطريق على غير الوجه المعتاد، مما يجعل حالة السلامة على الطريق عرضة للمخاطر، إذا لم يتخذ السائقون احتياطات السلامة كالالتزام بقوانين السير والمرور، ورفع مستوى الانتباه والحذر، وقيادة المركبة وفق القواعد المرورية السليمة، وتوقع أخطاء الآخرين التي ربما تزيد خلال موسم العيد.
خصوصاً عند قيام البعض باستئجار المركبات وقيادتها بعد فترة طويلة من الانقطاع عنها وقلة الخبرة والممارسة ، الأمر الذي يتسببون فيه بالأخطاء وما ينتج عنها من حوادث خطيرة.
(دبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا