الاتحاد

الرياضي

4 جلسات في ملتقى «المبدعين» بـ «جائزة محمد بن راشد» الأحد

الجائزة تتيح للهيئات والرياضيين الإطلاع على تجارب المبدعين  (الاتحاد)

الجائزة تتيح للهيئات والرياضيين الإطلاع على تجارب المبدعين (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - عقدت الأمانة العامة لـ «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» لقاء مع أعضاء فرق العمل المكلفة بالمشاركة في تنظيم ملتقى المبدعين الخامس و حفل تكريم الفائزين بفئات الدورة الخامسة للجائزة الأكبر من نوعها في العالم من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى على الإطلاق المختصة في مجال الإبداع الرياضي.
ترأس الاجتماع د. أحمد الشريف الأمين العام للجائزة بحضور ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة ومنسقي اللجان في الجائزة ورؤساء فرق العمل من مجلس دبي الرياضي المكلفين بتنظيم الملتقى وحفل الجائزة وإخراجهما بالمستوى الذي يليق باسم ومكانة الجائزة الرائدة التي أطلقت عليها الأوساط الرياضية العربية لقب « القاطرة» التي تقود الرياضة العربية نحو التطور وتحقيق الإنجازات والتميز والإبداع فيها.
ونقل د. الشريف للحاضرين تحيات مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة وتأكيده على أهمية الملتقى وحفل تكريم الفائزين، كونهما يمثلان مسك الختام لموسم طويل وحافل منذ اختيار محور التنافس ووضع لائحة التنافس ثم الإعلان عن إطلاق الدورة الخامسة مروراً بمرحلة اللقاءات الداخلية والخارجية مع الأطراف المعنية ودعوة القطاع الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم للمشاركة في هذه الجائزة وصولا إلى مرحلة التحكيم للملفات المشاركة واختيار الفائزين ثم العمل الجاري حاليا للإعداد لملتقى المبدعين وحفل التكريم.
وأكد الأمين العام للجائزة على دعوة جميع الاتحادات والأندية والمؤسسات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور الملتقى والاستفادة مما سيطرح فيه، وخصوصا الاتحادات والأندية والمؤسسات الرياضية التي تشارك نظيرتها من الدول العربية من الهيئات التي حققت إنجازات فردية وجماعية، وذلك للاطلاع على ما سيتم طرحه في الملتقى أو من خلال عقد اللقاءات المباشرة مع ممثلي هذه الأطراف وإجراء التدريبات المشتركة لرياضيينا مع الرياضيين العرب الأبطال الفائزين بفئات الجائزة.
كما تم التأكيد على التواصل مع المؤسسات التربوية والمدارس الفائزة في دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي سنويا ودعوتهم لحضور الملتقى والحفل ومشاهدة الأبطال بشكل مباشر وكيفية تكريمهم على إنجازاتهم ليكون ذلك دافعاً لهم للتدريب وتحقيق الإنجازات واعتلاء منصات التتويج، خصوصاً أن من بين الفائزين الذين سيتم تكريمهم في الحفل يوم الاثنين المقبل، ثلاثة ناشئين من بين 6 ناشئين إماراتيين اعتلوا منصات التتويج القارية والإقليمية والدولية في مختلف البطولات، وهم في عمر مبكرة جدا ولا يزالون في مرحلة الدراسة.
وتم التأكيد في اللقاء على دعوة رواد الرياضة في الدولة عملا بمبدأ تواصل الأجيال وتقديراً لدورهم الرائد في ترسيخ قاعدة ممارسة الرياضة في الدولة، بالإضافة إلى منتسبي الجامعات والشركاء الاستراتيجيين للجائزة.
من ناحية أخرى، اكتملت الاستعدادات لملتقى المبدعين الخامس الذي سيتحدث فيه مجموعة من الرياضيين وممثلي المنظمات والمؤسسات والأندية الرياضية الفائزة في الدورة الخامسة للجائزة والذي سينطلق في الساعة التاسعة من صباح بعد غد، الأحد في قاعة جودولفين بفندق أبراج الإمارات، ويتضمن 4 جلسات تستمر كل واحدة منها ساعة كاملة، و تحمل الجلسة الأولى عنوان «تجارب رياضية» ، وسيرأسها د.عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة ويتحدث فيها 4 من الفائزين بفئات الجائزة وهم: بطل الوثب العالي القطري معتز برشم، والرباع العراقي كرار محمد جواد، وبطل ألعاب القوى للمعاقين المغربي أمين الشنتوف، والإماراتي سلطان الطاهر الحكم الدولي المتألق في رياضة الشطرنج.
وتحمل الجلسة الثانية عنوان «تجارب إدارية مبدعة» وسيرأسها د. أحمد الشريف أمين عام الجائزة وتتحدث فيها نوال المتوكل نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، فيما تحمل الجلسة الثالثة عنوان «تجارب مؤسسية عربية مبدعة» وسيرأس الجلسة مشعل القحطاني ويتحدث فيها ممثل عن النادي الأهلي المصري وممثل عن المعهد الرياضي التونسي «بيير دي كوبيرتان» ، فيما ستحمل الجلسة الرابعة والأخيرة عنوان «تجارب مؤسسية دولية مبدعة » وسترأس الجلسة د. مارجريت روحاني ويتحدث فيها ممثل عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
وكانت أمانة الجائزة، قد أعلنت انتهاء عملية التصويت الجماهيري عبر قناة دبي الرياضية لاختيار الفائز بجائزة أفضل رياضي ناشئ في الدورة الخامسة لـ «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، والتي تم استحداثها للمرة الأولى تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة.
واختار مجلس أمناء الجائزة 6 أسماء لرياضيين ناشئين إماراتيين، حققوا إنجازات متميزة على المستويين الإقليمي والدولي وتم إجراء التحكيم على إنجازاتهم لاختيار الفائز منهم بالجائزة من قبل لجنة التحكيم، حيث تم في الأول من نوفمبر الماضي فتح باب التصويت الجماهيري عبر قناة دبي الرياضية الشريك الاستراتيجي للجائزة، حيث سيكون لتصويت الجمهور وزن في عملية اختيار الفائزين من خلال المزج بين قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور في مبادرة تجعل من الجمهور الرياضي شريكاً في اختيار الفائزين بهذه الفئة. ومن المقرر أن يتم في السادس من الشهر الجاري تكريم ثلاثة من بين ستة رياضيين، هم: عبد الله غانم المري صاحب المركز الأول في التصنيف العالمي لسباقات القدرة لعام 2013 وسيف محمد المعصم الفلاسي بطل العالم وأوروبا والإمارات للدراجات المائية في العام 2012 وخليفة محمد مراد بطل العالم في الجو جيستو للناشئين عامي 2012 و2013 وخليفة علي الجهوري الحاصل على ذهبية بطولة العالم لسباقات القدرة للشباب والناشئين في فرنسا 2013 وفهد عباس عبدالرزاق الفائز بذهبية آسيا لفردي التنس الأرضي للناشئين في قطر عام 2012 وعائشة سرحان المعيني بطلة أولمبياد المدارس للشطرنج في بلغاريا وبطولة آسيا والعرب وأفضل لاعبة ناشئة في أولمبياد المدارس بروسيا.

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»