الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

انطلاق منافسات " بطولة أم الإمارات للجوجيتسو "الجمعة"

انطلاق منافسات " بطولة أم الإمارات للجوجيتسو "الجمعة"
26 سبتمبر 2018 14:57

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.. تنطلق بعد غد " الجمعة " منافسات النسخة الثالثة من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في صالة فاطمة بنت مبارك الرياضية بأبوظبي إيذانا بانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019.

وتسعى البطولة - التي تحظى بدعم ورعاية " أم الإمارات " - إلى تشجيع السيدات من مواطنات دولة الإمارات على المشاركة وتعزيز حضور رياضة الجوجيتسو بين مختلف فئات المجتمع والمهتمين من السيدات من كافة الأعمار كما تمنح الفرصة للسيدات العاملات باتحاد الإمارات للجوجيتسو لتولي مسؤولية إدارة بطولة بالكامل بالإضافة إلى خلق مناخ مناسب للحكام من السيدات للمشاركة.

وتهدف هذه البطولة إلى توسيع دائرة المشاركة والاستفادة من اللعبة التي تنعكس نتائجها على الكثير من نواحي الحياة ومن بينها اتباع أسلوب حياة أكثر انضباطا وصحة وتشجيع الأمهات على مشاركة بناتهن هذا الشغف اتجاه هذه الرياضة الواعدة وذلك بما ينسجم مع رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى بناء نماذج ملهمة تكون قدوة للأجيال الصاعدة ضمن مجتمع يقدر أهمية الرياضة.

وقالت سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات الجوجيتسو إن عودة بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات خير دليل على المكانة المتينة التي حققتها بنت الإمارات على ساحة الجوجيتسو مما يدل على نجاح الاتحاد في تحقيق أهدافه الرامية إلى نشر ثقافة رياضة الجوجيتسو في المجتمع.

وأضافت إن البطولات المحلية لرياضة الجوجيتسو إلى جانب البطولات الدولية الأخيرة وعلى رأسها بطولة الآسياد في جاكرتا شهدت نجاحا مشهودا للاعبات الإماراتيات حيث أثبتن قدرتهن على تحقيق النتائج مشيرة إلى أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يسعى لتوفير المنصات الرياضية التي تناسب مختلف التوجهات والتي ستتكلل باكتشاف مهارات جديدة تثري ساحة الجوجيتسو على المستويين المحلي والدولي وذلك في سبيل تنشئة جيل من الأبطال والبطلات الجديرين بحمل مسؤولية تمثيل وطننا الغالي في المحافل الرياضية الدولية.

يشار إلى أن بطولة أم الإمارات تتألف من ثلاث جولات ضمن الأجندة السنوية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو للموسم الحالي 2018-2019.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©