الاتحاد

الرياضي

أبوتريكة ينقذ «احتفالية الأهلي» أمام المقاصة

(القاهرة) - أنقذ محمد أبو تريكة لاعب الأهلي احتفالية فريقه بدرع الدوري باحرازه هدف التعادل مع المقاصة 2-2 في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد القاهرة، ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من الدوري ليرتفع الفريق رصيده إلى61 نقطة. تقدم الأهلي في الدقيقة 47 بهدف أحمد حسن، وتعادل للمقاصة أيمن كمال في الدقيقة 65، ثم تقدم للفريق الفيومى فؤاد سلامة بخطأ من محمود أبو السعود، وتعادل أبوتريكة من ركلة جزاء في الدقيقة 86.
وتأجل تسلم الأهلي لدرع البطولة لإشعار آخر بعد الخلاف الذي وقع بين الشركات الراعية لاتحاد الكرة والأهلى، حول أحقيتها في تسليم الدرع، فيما احتفل لاعبو الأهلى بالبطولة بتورتة من سبعة أدوار باللون الأحمر وسط تشجيع حار للجماهير التي حضرت اللقاء.
بدأ الشوط الأول بحماس من جانب لاعبي الأهلى الذين شاركوا لأول مرة في التشكيل الأساسي مما أفقد الفريق الانسجام وجعلهم يعتمدون على المهارات الفردية بينما اعتمد الفريق الفيومي على خبرات أيمن عبد العزيز وحسين حمدي وعمر النجدي، الذين شكلوا خطورة على مرمى محمود أبو السعود، الذي عاد لحراسة مرمى الأهلي بعد غياب استمر ما يقرب من 16 جولة ، وتألق في الذود عن مرماه في أكثر من فرصة خطيرة من النجدي وحسين حمدي.
وعلى ستاد الانتاج الحربي بمدينة السلام حفظ الزمالك ماء الوجه بعدما حقق فوزا سهلا على مضيفه الإنتاج الحربي بنتيجة 3/ 1، أحرز أهداف الزمالك حسين ياسر وأحمد سمير وأحمد جعفر في الدقائق 36 و37، و80، فيما أحرز هدف الإنتاج كوابينا يارو في الدقيقة 45 ليرتفع رصيد الزمالك للنقطة 56 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الإنتاج الحربي عند النقطة 33 في المركز الـ13. واقتنص الشرطة المركز الرابع بتعادله مع المصري، على ستاد بورسعيد حيث رفع رصيده للنقطة 47 فيما رفع المصري رصيده للنقطة 43 ويبقى في المركز السابع وفاز الجيش على الجونة 2/1 . وخسر الاسماعيلي امام الحرس بهدفين نظيفين سجلهما أحمد سلامة واسلام رمضان ليصعد الحرس للمركز الثامن برصيد 39 نقطة، وتعادل انبي مع بتروجيت بهدف لكل منهما ليبقي انبي في المركز الخامس برصيد 48 نقطة وبتروجيت في العاشر برصيد 35 نقطة في مباراة شهدت مشادات عنيفة بين اللاعبين خلال وبعد المباراة، وفاز الاتحاد السكندري على المقاولون العرب 3/2 في مباراة بلا قيمة بعدما ودعا دوري الاضواء قبل جولتين.
من ناحية أخرى انهى الأهلي علاقته الرسمية بالثنائي أحمد حسن وأسامة حسني حيث أبلغهما سيد عبد الحفيظ مدير الكرة عقب مباراة المقاصة بعدم تجديد عقدهما، وكان جوزيه قد شن هجوما على اللاعب أحمد حسن في تصريح له بقناة النادي الاهلي اتهمه فيه باساءة معاملته وقال أنا من يحدد من يبقى ومن يرحل من اللاعبين واذا أراد جمهور الأهلي بقاء حسن فعلي أنا أن ارحل، وينتظر ان يتعاقد أسامة حسني مع المقاصة فيما تزداد فرص أحمد حسن في الانضمام إلى الزمالك.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني