الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم الشارقة يلتقي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة

حاكم الشارقة يلتقي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة
26 سبتمبر 2018 13:47

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، في مكتب سمو الحاكم، معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة والوفد المرافق لها.
واطلع سموه، خلال اللقاء، على خطط عمل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ورؤيتها الاستراتيجية للمرحلة القادمة ومساهمتها في تحقيق الرؤية الاستراتيجية العامة للدولة لتحقيق التميز والريادة والتنمية المستدامة وبناء مجتمع أساسه العلم والمعرفة. وأثنى سموه على جهود الوزارة وما تقوم به.
من جانبها، تقدمت معالي نورة بنت محمد الكعبي بالتهاني والتبريكات لصاحب السمو حاكم الشارقة بمناسبة افتتاح قاعة أفريقيا، معبرة عن إعجابها الكبير لما رافق حفل الافتتاح من عروض موسيقية حية تعكس واقع الثقافة الأفريقية.
بدوره، أوضح سموه أن هذه القاعة شهدت انطلاق مشروع الشارقة الثقافي حين أعلن سموه عن ذلك في العام 1979 بقوله "علينا أن نوقف ثورة الكونكريت ونبدأ بثورة الثقافة".
وأضاف سموه، خلال اللقاء "الثقافة تهذب النفس وترتقي بالإنسان، والكلمة التي ورثناها من لغتنا العربية والتي تعبر عن هذا النوع من الحراك هي الأجمل من بين كلمات اللغات الأخرى، فكلمة ثقافة مشتقة من ثقف وثقف العود أي أزال الأشواك منه، وكذلك فعل الثقافة بالإنسان يزيل عنه ما يشوب ويذكره بإنسانيته".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©