الاتحاد

الرياضي

الشباب يحاول الحصول على «استثناء» لجمعة راشد

(دبي)- تحاول إدارة نادي الشباب الحصول على استثناء لجمعة راشد إداري الفريق الحالي، من أجل تولي مهمة المدرب المساعد للبرازيلي بوناميجو المدير الفني للفريق، وذلك تنفيذا لقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بتعيين مدرب مواطن كمساعد للأجنبي بجميع أندية دبي.
ويتطلب تعيين المدرب حصوله على رخصة تدريب من الفئة «إيه» وهي التي لم يحصل عليها راشد إداري الشباب الحالي، وجاري حاليا البحث عن حل من جانب الإدارة الخضراء لتعيينه في هذا المنصب.
على جانب آخر استقرت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على اختيار جنوب أفريقيا لإقامة المعسكر الخارجي الأول استعدادا للموسم الجديد، ويجري حاليا استخراج التأشيرات الخاصة باللاعبين وجميع أعضاء البعثة الشبابية التي ستتوجه لمدينة دوربان يوم 25 من الشهر الجاري.
ومن المقرر أن تبدأ الاستعدادات من خلال خضوع اللاعبين للفحوصات الطبية يوم 20 من الشهر الجاري، على أن تستمر لمدة خمسة أيام، ومن المنتظر أن يعود البرازيلي بوناميجو المدير الفني للفريق يوم 24 يوليو، كما أن تكون عودة جميع المحترفين في اليوم الأول لتجمع الفريق.
وكانت الإدارة الخضراء قد أبرمت بعض الصفقات لتدعيم الفريق كما طلب المدرب بوناميجو في تقريره الذي قدمه قبل الخروج لإجازته السنوية، وتم التعاقد مع محمد عثمان لاعب وسط الوحدة لمدة موسم واحد قابل للتجديد باتفاق الطرفين وسامي عنبر لاعب وسط دبي، كما أنه يجري حاليا التعاقد مع الأوزبكي حيدروف لاعب نادي بونيودكور الذي من المقرر انضمامه لصفوف الشباب خلال المعسكر الاستعدادي للفريق.
كما جددت إدارة “الجوارح” عقود البرازيليين خوليو سيزار وسياو محترفي الفريق، وشهدت مسألة التجديد للأخير بعض العقبات خاصة أن ناديه البرازيلي كان يرفض مبدأ تجديد الإعارة إلا أنه تم الاتفاق مؤخرا على تجديدها لموسم واحد فقط مقابل مبلغ مالي حصل عليه النادي البرازيلي.
وشهد الدور الثاني لدوري اتصالات للمحترفين تألقا غير عادي لسياو مع الشباب، حيث انضم للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية كبديل لديارا الذي تعرض لإصابة خلال الدور الأول من البطولة، وأثبت سياو أنه صفقة ناجحة للدرجة التي جعلت عدداً من أندية الدولة تتهافت من أجل الحصول على خدماته، وساهم اللاعب بشكل كبير في حصول الشباب على بطولة كأس الرابطة، فضلا عن الحصول على المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري والتأهل من خلاله للدور التمهيدي من البطولة الآسيوية للأندية الأبطال.
من ناحية أخرى، من المقرر أن يقام حفل تكريم الفرق الرياضية صاحبة الإنجازات بالنادي قبل سفر فريق الكرة للمعسكر الخارجي، والجدير بالذكر أن هناك عدداً من الفرق كانت حققت قد عدداً من البطولات، على رأسها فريق الكرة الذي فاز بكأس الرابطة، فضلا عن فريق السلة الذي حقق البطولة الخليجية، إضافة إلى فريق الطائرة الذي أحرز لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

اقرأ أيضا

ميسي يضع فالفيردي في ورطة