الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي قوة اقتصادية

أبوظبي قوة اقتصادية
26 سبتمبر 2018 01:33

بنجاح وثقة، تواصل أبوظبي انتعاشها الاقتصادي والمالي بخطط تنموية رائدة، مثل برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»؛ لتعزيز معدلات النمو في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.
وتقيس المؤسسات الدولية، بدقة، مدى متانة الوضع الاقتصادي في الإمارة، عبر التصنيفات الائتمانية السيادية التي ترصد مستوى وكفاءة وقوة الأداء الاقتصادي. وما زالت أبوظبي تحتفظ بتصنيف ائتماني متميز «مستقر عند الدرجة AA»، بحسب وكالة «إس آند بي جلوبال» للتصنيفات الائتمانية، استناداً إلى امتلاك الإمارة قاعدة ضخمة من الأصول السائلة التي يتوقع أن تزيد من 618 مليار دولار في العام الحالي إلى 686 مليار دولار بحلول 2021. ويدعم الجدارة الائتمانية للإمارة ويزيد الثقة الدولية بقدرتها على مواصلة خططها التنموية الطموحة، التقديرات الدولية التي تقول، إن نسبة الأصول السائلة لأبوظبي من الناتج المحلي تبلغ 232%، وهي نسبة شديدة الإيجابية تؤكد، مع ارتفاع معدلات الاستقرار والأمن والتفاؤل بالمستقبل، قدرة اقتصاد أبوظبي على مواصلة انطلاقه بقوة.
وكل ذلك يعد مؤشراً واضحاً على أن الانتعاش الاقتصادي ليس مدفوعاً فقط بارتفاع أسعار النفط، بل بالنمو المتواصل في القطاعات غير النفطية، في ظل زيادة الاستثمارات العامة عبر الخطط الاستراتيجية الجديدة، وبالاستفادة من قوة قطاعات السياحة والتجارة والخدمات المالية والطاقة المتجددة، واستقطاب مزيدٍ من الاستثمارات الأجنبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©