الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ريم الهاشمي تواصل اجتماعاتها مع كبار المسؤولين الدوليين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

ريم الهاشمي تواصل اجتماعاتها مع كبار المسؤولين الدوليين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
26 سبتمبر 2018 01:20


 واصلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي لقاءاتها مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الدوليين والتي عقدتها على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك .
فقد التقت معاليها مع فخامة الرئيس إمرسون منانغاغوا رئيس جمهورية زيمبابوي، حيث تركز اللقاء على بحث فرص التعاون والإستثمار ولا سيما في المجال الزراعي والطاقة.
ونقلت معالي ريم الهاشمي لرئيس زيمبابوي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وتمنياتهم لزيمبابوي المزيد من التقدم والنماء. وأكدت معاليها حرص دولة الإمارات على النهوض والارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
كما التقت معالي الوزيرة ريم الهاشمي مع معالي بول غرين، وزير الخارجية والتجارة الدولية والهجرة في جمهورية أنتيغوا وباربودا، وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
والتقت معالي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي كذلك بمعالي ألين تشاستانيه رئيس الوزراء ووزير المالية والشؤون الخارجية والخدمة العامة في ساينت لوشيا حيث تركز الحوار بينهما حول فرص التعاون والاستثمار بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما التقت معاليها مع السيد اشيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث تناول اللقاء بحث الجوانب المتعلقة بتعزيز الشراكة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتم التركيز على الجهود الشاملة التي تبذلها الدولة حالياً بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة والوكالات غير الحكومية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية والتنموية إلى الحديدة والمناطق الأخرى من اليمن.
وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة الامارات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن توفير وظائف للفنيين المبتدئين، حيث وقعتها عن جانب الإمارات معالي ريم الهاشمي، فيما وقعها عن البرنامج السيد اشيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
كما التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي معالي السيد كالا انكاراو وزير الخارجية في جمهورية النيجر.
وناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، خاصة في القطاعات الإقتصادية والتجارية .. كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من ‎القضايا الإقليمية والدولية، ومجمل المستجدات والتطورات الراهنة، ومناقشة المواضيع ذات الإهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات السلم والتنمية، بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.
وفي وقت سابق، التقت معالي الوزيرة ريم الهاشمي مع معالي السيد غوردون براون، رئيس الوزراء البريطاني السابق، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للامم المتحدة.
وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على مبادرات دولة الإمارات في مجال التعليم، وجهودها المبذولة لدعم برامج ومشاريع التعليم في الدول النامية، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للأطفال والشباب، حيث أكدت معاليها أن دولة الإمارات ستعمل على تحمل مسؤوليتها لضمان توفير حق التعليم للأطفال، خاصة تعليم البنات، ودعم الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأجندة الدولية 2030، كما تعمل الإمارات على لعب دور مهم في المساهمة في العمل الفعّال الذي تقوم به الشراكة العالمية من أجل التعليم إلى جانب القيادات العالمية التي تجلبها إلى قطاع التعليم.
وكانت دولة الإمارات قد أعلنت مطلع العام الجاري عن التزامها بتقديم مساهمة مالية بقيمة 367 مليون درهم /100 مليون دولار أميركي/ للشراكة العالمية من أجل التعليم على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بهدف تحسين نتائج التعلُّم لنحو 870 مليون طفل وشاب في 89 بلداً نامياً.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©