الاتحاد

الإمارات

وزير الزراعة السوداني يشيد بجهود منصور بن زايد في دعم «الشجرة المباركة»

وزير الزراعة السوداني يشيد بجهود منصور بن زايد  في دعم «الشجرة المباركة»

وزير الزراعة السوداني يشيد بجهود منصور بن زايد في دعم «الشجرة المباركة»

الخرطوم (الاتحاد)

أشاد معالي المهندس عيسى عثمان الشريف وزير الزراعة والغابات والموارد الطبيعية في جمهورية السودان، بجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في دعم وتطوير قطاع نخيل التمر على المستوى العربي، مشيرا إلى الدور الرائد الذي تنهض به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم مسيرة النهوض بالشجرة المباركة محليا وعربيا ودوليا.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير السوداني في مكتبه أمس الأول، وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي برئاسة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة، وتناول اللقاء تحضيرات المهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية الذي سيقام في قاعة الصداقة بالخرطوم خلال الفترة 26 – 30 نوفمبر الجاري.
كما ثمن معاليه جهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الذي تنظمه للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات والموارد الطبيعية وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته أعرب د. أحمد علي قنيف رئيس مجلس أمناء جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية عن تقديره لدور جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في تنمية وتطوير قطاع نخيل التمر بالسودان والعالم العربي عموماً بعد أن حققت نجاحاً ملموساً في تنظيم مهرجان التمور السودانية ومهرجان التمور المصرية ومهرجان التمور الأردنية.

اقرأ أيضا