الاتحاد

الإمارات

«الاقتصاد» و«دبي للمستقبل» توقعان مذكرة تفاهم لنشر المعرفة

«الاقتصاد» و«دبي للمستقبل» توقعان مذكرة تفاهم لنشر المعرفة

«الاقتصاد» و«دبي للمستقبل» توقعان مذكرة تفاهم لنشر المعرفة

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الاقتصاد ومؤسسة دبي للمستقبل، أمس، مذكرة تفاهم للتعاون في صقل المهارات في القطاعات التكنولوجية وأدوات استشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي وأحدث التطورات والإنجازات في تحقيق استراتيجيات دولة الإمارات لدعم الابتكار ونشر المعرفة.
تم توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات «أسبوع دبي للمستقبل» الذي يعقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، بحضور المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وخلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل.
ويهدف هذا التعاون إلى تحفيز الابتكار، ونشر المحتوى المعرفي، وإطلاق المبادرات المشتركة بين وزارة الاقتصاد ومؤسسة دبي للمستقبل؛ بهدف تطوير اقتصاد معرفي تنافسي مبني على تشجيع الابتكار، بما توفره من معلومات علمية ونماذج نجاح وإبداعات تشجع على التفكير الإيجابي، وتوسيع آفاق النظر والبحث وتطوير أساليب العمل القائمة.
وسيعمل فريق مرصد المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل على إعداد وتطوير وتصميم مجموعة من المواد العلمية المتنوعة في مختلف القطاعات لنشرها بشكل دوري في المنصات المعرفية لوزارة الاقتصاد وإصداراتها الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.
وقال الشحي: مذكرة التفاهم من شأنها أن تعزز من المحتوى المعرفي على المنصات الإلكترونية للوزارة، وتطوير الكوادر البشرية بالوزارة وتعميق خبراتهم بآليات استشراف المستقبل بما يخدم توجهات الدولة في هذا الصدد. وتركز منصة مرصد المستقبل التي أطلقتها مؤسسة دبي للمستقبل في عام 2016، على نشر الدراسات ونتائج الأبحاث والمقالات البحثية والمواد المرئية والرسوم البيانية في العديد من المجالات المتعلقة بالعلوم والتقنية، مثل الفضاء والعلوم الصحية المتقدمة والذكاء الاصطناعي والشبكات الذكية والواقع الافتراضي والواقع المعزز والروبوتات والدراسات العلمية العامة، والعديد من المجالات المتخصصة الأخرى.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يأمر بإطلاق اسم جاك شيراك على شارع بالسعديات