الاتحاد

الإمارات

جودة حياة الأفراد ركيزة نجاح مجتمعات المستقبل

نورة الكعبي وحصة بوحميد خلال الجلسة (من المصدر)

نورة الكعبي وحصة بوحميد خلال الجلسة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أكد وزراء ومسؤولون وخبراء أن جودة حياة الأفراد تمثل ركيزة أساسية لنجاح مجتمعات المستقبل، واستعرضوا رؤى مستقبلية شاملة لسياسات التمكين الاجتماعي، ومفاهيم التخطيط الإنساني، ومقومات الانفتاح الثقافي في مجتمعات الغد انطلاقاً من قيم دولة الإمارات. جاء ذلك في جلسات حوارية تفاعلية ضمن مسار المجتمع وجودة الحياة في سلسلة «حوارات المستقبل» التي نظمتها مؤسسة القمة العالمية للحكومات أمس، استكمالاً لمسار حكومة دولة الإمارات في مجالس المستقبل العالمية، وضمن فعاليات «أسبوع دبي للمستقبل».
وفي جلسة بعنوان: «الثقافة في نسيج مجتمعات المستقبل»، قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة: إن الأجندة الثقافية تشكّل فرصة لعرض قصة دولة الإمارات والتعريف بقيمها الإنسانية التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء والمؤسسون لبناء دولة المستقبل التي تحتفي بالتسامح والتعايش والحوار وتؤمن بـ«اللامستحيل» وتصعد إلى الفضاء وتستضيف العالم كما في «إكسبو 2020».
وأضافت: «لدينا قادة مبتكِرون يمتلكون ثقافة الإيجابية والإنجاز والتميّز ويعملون دائماً على صناعة الحلول وتحويل التحديات إلى فرص حتى أصبحوا نماذج عالمية للقيادة الحريصة على صناعة مستقبل أفضل، مثل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الذي يتواجد معنا دائماً قائداً في الميدان يستمع للناس ويتبنى الأفكار المبتكرة من جميع المستويات».
وأكدت نورة الكعبي أن ثقافة مجتمع ودولة الإمارات تعتمد على ركائز التعايش والحوار وقبول الآخر والتواصل الإيجابي، وتطبيق ثقافة التسامح والحوار في تعزيز نسيج العلاقات الإنسانية والتواصل بين المجتمعات والشعوب.
وأعلنت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع خلال جلسة «التصميم بأثر اجتماعي» ضمن محور المجتمع وجودة الحياة، مبادرة جديدة لإطلاق نواد رياضية خاصة بكبار المواطنين في مختلف أنحاء الدولة، مشيرة إلى أن القصص الملهمة في المبادرات المجتمعية تتمثل برحلة توفير خدمات متكاملة تشمل تسهيل فرص العمل وتعزيز الروابط الأسرية وتمكين الشباب بأدوات صناعة المستقبل الذي يطمحون إليه.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة ينعى سلطان بن زايد