الاتحاد

منوعات

"منشد الشارقة" يختتم جولات البحث عن المواهب

 خلال الاختبارات الأولى لمشتركي الشارقة (من المصدر)

خلال الاختبارات الأولى لمشتركي الشارقة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

حطّ برنامج «منشد الشارقة»، رحال اختباراته الخاصة بالكشف عن المواهب الإنشادية في الدول العربية بإمارة الشارقة، حيث شارك في الاختبارات 37 موهبة تطمح للمنافسة في لقب دورته الحادية عشرة.
وكانت لجنة الاختبارات الخاصة بالبرنامج، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، قد التقت مشاركين من مختلف الجنسيات، من أصحاب المواهب الإنشادية، لتختار منهم نخبة من المنشدين الذين استطاعوا أن يثبتوا قدراتهم ومواهبهم الصوتية أمام اللجنة التي ضمّت كلّاً من المنشد الأردني محمد زكي، المتأهل إلى منشد الشارقة في دورته الأولى، والمنشد السوري مصطفى حمدو، الفائز بلقب منشد الشارقة في دورته الرابعة.
وقال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: «وصلت جولة الاختبارات إلى محطتها النهائية في الكشف عن المواهب الإنشادية، حيث وضعتنا هذه الرحلة للبلاد العربية أمام جماليات كبيرة تمتلئ بها حناجر المنشدين الذين تسابقوا للتقدّم والمشاركة بالبرنامج، كما أطلعتنا على ثقافة كبيرة يمتلكها كلّ من تقدم للمشاركة على صعيد مختلف الفنون الإنشادية والمقامات، وهذا أمر يثري البرنامج ويعكس مدى حرص الموهوبين على المشاركة به».
وتابع هاشم: «البرنامج منذ انطلق قبل 11 ?عاماً احتل ?مكانته ?الخاصة ?كواحد ?من ?البرامج ?الهادفة ?إلى ?الكشف ?عن ?مواهب ?إنشادية ?يمتلكها ?جيل ?من ?الشباب ?تربى ?على ?الفن ?الأصيل، ?وما ?لمسناه ?من ?المشاركين ?الذين ?تقدموا ?في ?الإمارة ?من ?قدرات ?وطاقات ?صوتية ?تبشّر ?بدورة ?قادمة ?مليئة ?بالجمال ?والفن ?الأصيل، ?ونتطلع ?لأن ?تكشف ?عن ?جماليات ?وإبداعات ?تعكس ?العراقة ?والأصالة ?التي ?يحظى ?بها ?فنّ ?الإنشاد ?في ?العالم ?الإسلامي».
وأعلنت اللجنة المنظمة للبرنامج استمرار تلقي طلبات التقدم من المواهب الإنشادية في جميع أنحاء العالم حتى 30 سبتمبر الجاري عبر الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضا

الإمارات تحتفل.. «سنة لننطلق» إلى «إكسبو 2020»