الاتحاد

الملحق الرياضي

بطولة "أم الإمارات" تدشن الموسم الجديد للجو جيتسو

الظاهري والمهيري والسعدي ودرويش والمطروشي وحجازي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير مصطفى رضا)

الظاهري والمهيري والسعدي ودرويش والمطروشي وحجازي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير مصطفى رضا)

أبوظبي (الاتحاد)

كشف اتحاد الجو جيتسو، أمس، عن أجندة الموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019، وتبدأ الأنشطة بالجولة الأولى من بطولة «أم الإمارات» للسيدات، التي تنطلق بعد غدٍ من أبوظبي، وتشهد ثلاث جولات، فيما تتضمن أنشطة سبتمبر منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بجولتها الأولى يوم 29.
وتأتي بطولة العين الدولية للناشئين والناشئات «تحت 18 سنة» على رأس فعاليات أكتوبر، وتقام يومي 12 و13، تليها بطولة العين الدولية للمحترفين يومي 26 و27.
ويشهد شهر نوفمبر إطلاق بطولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة في نسختها الأولى وبحلة مميزة واستثنائية، حيث تقام الجولة الأولى يوم 10، بينما تقام بطولة الشهيد والتي تحمل قيمة خاصة لدى اللاعبين المشاركين والجهات المنظمة، كما أنها تنظم ضمن أجواء من الاحتفاء بالشهداء من أبناء الوطن والاحتفال باليوم الوطني، وتقام من 22 إلى 24، حيث تم تمديد البطولة لثلاثة أيام بدلاً من يومين، وذلك لما شهدته من إقبال غير مسبوق من اللاعبين، والمشجعين وأولياء الأمور، الأمر الذي يعكس حرصاً شديداً على المشاركة والحضور في هذه البطولة لما تحمله من قيم وطنية تتضمن الولاء والاعتزاز والفخر بشهدائنا.
وتقام في ديسمبر الجولة الثانية من بطولة «أم الإمارات» للسيدات في 7 ديسمبر، كما تقام الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 15 ديسمبر، إلى جانب بطولة دبي الدولية للمحترفين يومي 28 و29.
ويشهد يناير بطولة الفجيرة الدولية يومي 18 و19، بالإضافة إلى الجولة الثانية من بطولة كأس نائب رئيس الدولة 26 يناير، وفي شهر فبراير تقام بطولة التحدي للناشئين (تحت 18 سنة) على مدار ثلاثة أيام في 7 و8 و9، كما تقام بطولة رأس الخيمة يومي 22 و23.
ويعتبر مارس شهر نهائيات كل من البطولات الثلاث: كأس رئيس الدولة، وكأس نائب رئيس الدولة، وبطولة «أم الإمارات»، والذي سيشهد تتويج الأندية الفائزة ضمن مراسم احتفالية تليق بالأسماء التي تحمل ألقاب هذه البطولات، حيث تقام الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة 2 مارس، وتقام أيضاً الجولة الثالثة والأخيرة من بطولتي «أم الإمارات» للسيدات وكأس صاحب السمو رئيس الدولة يومي 29 و30.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق الريتز كارلتون - أبوظبي، وتحدث فيه محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد مستشار رئيس دائرة التعلم والمعرفة وممثلاً عنها، وسعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية ممثلاً عن أبوظبي للإعلام، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية، وأحمد المطروشي العضو المنتدب لمجموعة إعمار العقارية، وسائد حجازي مساعد مدير عام المبيعات في جاكور ولاندروفر ممثلاً عن شركة بريميرز موتورز.
وتوجه عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راعي اللعبة محلياً وعالمياً، لحرص سموه المستمر والدائم على دعم ورعاية الرياضة عموماً والجو جيتسو خصوصاً.
وقال: انطلاق الموسم الجديد، يشعرنا بالمزيد من الثقة والفخر بما حققناه في نشر اللعبة في جميع أنحاء الدولة، وبما حصدناه من إنجازات قارية وعالمية، وبما قدمناه من مفاهيم أخلاقية تعزز من قيم الصبر والتحمل والانضباط والشجاعة، ولكننا كذلك نشعر بمسؤوليتنا المتزايدة تجاه الكشف عن المزيد من المواهب، وتأهيل وصقل آلاف من الأبطال والبطلات، وتقديم نموذج استثنائي ينظر إليه الجميع بكل تقدير وإعجاب.
وأضاف: لم نألو جهداً في الاتحاد لتقديم الدعم ورعاية المواهب الواعدة، حيث نحرص على توفير كل عناصر الدعم لهم، موجهاً التحية والتقدير لأبطالنا، وإلى عائلاتهم وأصدقائهم، لتشجيع ومؤازرة أبنائنا وتقديم الدعم لهذه اللعبة التي تحتفي بالكثير من القيم السامية التي تنعكس على سلوك الفرد على مستوى بساط النزال وفي الحياة العامة.
وتوجه الهاشمي بالشكر والعرفان للشركاء الاستراتيجيين من مختلف المؤسسات الوطنية والخاصة، الذين حرصوا على إثبات ثقتهم الكبيرة في الاتحاد وبرامجه المختلفة، وخطوا معنا مسيرتنا نحو تحقيق الإنجازات، كما توجه بالشكر لممثلي وسائل الإعلام الحريصين على دعمنا في كل وقت، حيث أنهم دائماً معنا في قلب الحدث، مجتهدين لنقل الصورة الحقيقية عن قيم هذه الرياضة ومنافعها للمجتمع الإماراتي، فلهم منا كل الشكر والثناء والتقدير، آملين أن نسير سوياً على الطريق نفسه على مدار السنوات المقبلة لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، وبناء جيل إماراتي واعد وقوي.

الظاهري: فخر واعتزاز
قال محمد سالم الظاهري، نحن في دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي نشعر بالفخر والاعتزاز بأننا كنا وما زلنا جزءاً من هذا الإنجاز الكبير، ولا سيما أن معظم من صعدوا منصات التتويج في جاكرتا من إنتاج مشروع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للجو جيتسو المدرسي الذي انطلق في عام 2008.

السعدي: ترسيخ المفاهيم
أعرب يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، عن سعادته بالمشاركة في الإعلان عن أجندة موسم الجو جيتسو التي تعتبر الرياضة الأولى من حيث الانتشار والشعبية والحضور، وكذلك الإنجاز، وهو ما يمثل قيمة رياضية كبيرة للجميع.
وأشاد السعدي بدور الاتحاد، وجهده المتواصل، برئاسة عبد المنعم الهامشي ليس على المستوى المحلي فقط، بل والدولي كذلك ليصبح الاتحاد رائداً لهذه الرياضة، لافتاً إلى أن أبوظبي للإعلام تفخر بمشاركتها مع الاتحاد في ترسيخ مفاهيم هذه الرياضة، وتحقيق المزيد من الانتشار، مؤكداً وضع الإمكانات الفنية والبشرية لتحقيق أهدافها السامية.

المهيري: تسخير الإمكانات
أكد سعيد المهيري أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على تقديم وتسخير الإمكانات كافة لدعم مساعي النجاح في الموسم المقبل، لا سيما بعدما برهنت هذه الرياضة على دورها ومكانتها الكبيرة، ونجاح نجومها في تحقيق الإنجازات، ورفع علم الدولة في شتى المحافل، وآخرها دورة الألعاب الآسيوية، مباركاً لاتحاد الجو جيتسو تدشينه لأجندة الموسم الجديد.

المطروشي: توطيد التعاون
قال أحمد المطروشي: «إن إعمار العقارية تسعدها الشراكة الاستراتيجية مع اتحاد الجو جيتسو، وتوطيد أواصر التعاون المستمر معه، ولا شك في أن هذا الموسم سيكون حافلاً بالعديد من الأحداث والفعاليات الجديدة التي تثري المشهد الرياضي المزدهر في الدولة».
وأضاف: «ينسجم هذا التعاون مع التزامنا الراسخ بدعم المبادرات الرياضية والاجتماعية الوطنية التي تقدم منصات بارزة للتعرف بإمكانات الشباب الإماراتي».

حجازي: الدعم متواصل
قال سائد حجازي سلامة: «إن «بريمير موتورز» تفخر بالشراكة مع اتحاد الجو جيتسو، حيث لعب الاتحاد، دوراً رائداً في ترسيخ دعائم اللعبة في الإمارات طوال العقد الماضي، وذلك من خلال تنظيم فعالياتها في مختلف أنحاء البلاد».
وتابع: «نأمل أن نواصل دعمنا للاتحاد الذي ساهم بشكل كبير في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز إقليمي للتميز في الجو جيتسو».

درويش يشيد بالإنجازات
أثنى فؤاد درويش على الإنجازات الكبيرة التي حققها أبطال الإمارات في شتى المحافل، وآخرها دورة الألعاب الآسيوية، موجزاً العلامات الفارقة التي نجحت الجو جيتسو في تحقيقها الموسم الماضي، ويتقدمها زيادة أعداد اللاعبين الحاصلين على الحزام الأزرق إلى 20 ألف لاعب، إلى جانب زيادة أعداد المزاولين من طلبة المدارس إلى 85 ألف متدرب ومتدربة.

ترتيبات «العالمية»
باشر الاتحاد التحضيرات لعودة بطولة أبوظبي العالمية في نسختها الحادية عشرة، والتي من المقرر أن تقام في أبوظبي أبريل المقبل، على أن تستمر على مدار تسعة أيام يختتمها حفل جائزة أبوظبي العالمية، ويشهد هذا الموسم البطولة بحلة استثنائية على ضوء النجاحات المتتالية التي حققتها النسخ السابقة، وبشكل يليق بمكانة البطولة التي تترسخ عاماً تلو الآخر على أجندة الجو جيتسو العالمية.

 

اقرأ أيضا