الاتحاد

الإمارات

سكان الإمارات يتقدمون العالم العربي في السفر إلى اليابان

خلال حفل الاستقبال (من المصدر)

خلال حفل الاستقبال (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

كشف استطلاع إقليمي أن سكان الإمارات يتصدرون العرب الذين شملهم الاستطلاع من حيث ارتفاع احتمالات سفرهم إلى اليابان، ويظهر الاستطلاع الذي أجراه موقع «يوجوف» العالمي للاستطلاع، بتكليف من صحيفة «عرب نيوز» كجزء من إطلاق الطبعة اليابانية مؤخراً، أن إمكانية زيارة سكان الإمارات لليابان أعلى من احتمال زيارة العرب الآخرين لها.
وقال 13% من سكان الإمارات، إنهم زاروا اليابان، وهي أعلى نسبة من أصل 18 دولة عربية شملها الاستطلاع، حيث كان متوسط الذين قالوا إنهم زاروا هذا البلد من بين جميع العرب المشاركين في الاستطلاع 4%. فيما قال أكثر من 80% من المشاركين في الاستطلاع في الإمارات: إنهم يودون زيارة اليابان، حيث أكد 74% أنهم مهتمون بالسفر إلى اليابان لزيارة مواقع التراث العالمي و47% للاستمتاع بالطعام الياباني و46% لتجربة الفنون التقليدية اليابانية.
كما قال أكثر من 60% من المشاركين في الإمارات إنهم يرون أن اليابانيين مجتهدون في عملهم، بينما قال 48% أنهم منظمون، بينما ذكر 42% أنهم دقيقون في مواعيدهم.
عُرضت نتائج الدراسة الاستقصائية الخاصة بدولة الإمارات في حفل استقبال في دبي استضافه في مقر إقامته الرسمي الدكتور أكيما أوميزاوا، القنصل العام لليابان في دبي، وتمت دعوة مواطنين إماراتيين ويابانيين إلى الحفل، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين ووسائل الإعلام وكبار رجال الأعمال التنفيذيين.
وأكد الدكتور أوميزاوا خلال حديثه في هذا الحفل، أهمية الدراسة وهنأ «عرب نيوز» على إطلاق طبعتها اليابانية.
وقال أوميزاوا «آمل أن تكون «طبعة عرب نيوز اليابانية» جسراً بين اليابان والمنطقة العربية بشكل عام واليابان والمملكة العربية السعودية بشكل خاص». من جهته، قال رئيس تحرير عرب نيوز، فيصل عباس: «نحن في عرب نيوز، بالتعاون مع شركائنا في الدراسة، (يوجوف)، يسعدنا أن نساهم في تحسين التفاهم بين اليابان والعالم العربي، خاصة مع الإمارات»، مشيراً إلى أن الاستطلاع يظهر تصوراً إيجابياً للغاية لليابان». استند استطلاع عرب نيوز و«يوجوف» إلى مقابلات عبر الإنترنت مع 3.033 متحدث باللغة العربية من 18 دولة عربية. وكانت طبعة «عرب نيوز» في اليابان قد أطلقت في 21 أكتوبر بالتزامن مع حفل تنصيب الإمبراطور ناروهيتو.

اقرأ أيضا

الأمطار تعم الدولة.. وتعطيل الدراسة