الاتحاد

الإمارات

«المرافق الذكي».. مبادرة لـ«الداخلية» و«الإمارات للتوحد»

الغول والمهيري أثناء الإطلاق (من المصدر)

الغول والمهيري أثناء الإطلاق (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد، مبادرة «المرافق الذكي» لتعزيز حماية ذوي التوحد، وتمكينهم في بيئة أكثر أمناً، وذلك على هامش معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي في دبي.
حضر الإطلاق العميد الدكتور صلاح الغول مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، وماجد سلطان المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وأكد العميد الدكتور صلاح الغول مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، أننا بهذه المبادرة نستثمر التقنيات الحديثة لاستخدامها من أجل تعزيز الحماية، مبيناً أن الوزارة عملت على توفير بنية تحتية تقنية قادرة على توفير دعم وإسناد لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا أينما احتاجوا إليها هم وأسرهم، وستعمل هذه الأسورة الذكية التي تعد مرافقاً ذكياً على أن تكون حلقة وصل بين الأهل وأبنائهم، وبصورة ذكية آمنة وسهلة الاستخدام.
وأكد ماجد سلطان المهيري أن المبادرة مع وزارة الداخلية عمل تكاملي يستهدف تعزيز حماية هذه الفئة الغالية والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، وبشكل يسهم في تعزيز تمكينهم وتأهيلهم وتذليل الصعاب كافة التي يواجهونها، وبما يؤدي إلى تنمية إمكاناتهم ومواهبهم، وقال نتطلع إلى أن تكون المبادرة- وهي الأولى من نوعها في المنطقة والإقليم- إضافة نوعية في مسيرة أصحاب الهمم من ذوي التوحد.

اقرأ أيضا