الاتحاد

الملحق الرياضي

صحافة السودان تتغنى باستضافة أبوظبي لـ"ديربي أم درمان"

قمة أبوظبي بين الهلال والمريخ غلبت على عناوين الصحف السودانية

قمة أبوظبي بين الهلال والمريخ غلبت على عناوين الصحف السودانية

الخرطوم (الاتحاد)

سيطرت اتفاقية الاتحادين الإماراتي ونظيره السوداني، ومجلس أبوظبي الرياضي وناديي الهلال والمريخ، لإقامة «ديربي السودان» في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الثاني من نوفمبر المقبل، على عناوين الصحافة السودانية، التي تغنت بمباراة «الديربي» المرتقبة، والتي تقام على شرف احتفالات عام زايد.
وخرجت صحيفة «قوون» الرياضية بعنوانها الرئيس: «القمة تعلن مشاركتها رسمياً في احتفالات زايد بالإمارات».
وأشارت الصحيفة إلى نجاح حمد محمد الجنيبي، سفير الإمارات لدى الخرطوم، في الجمع بين رئيسي القمة محمد الشيخ مدني رئيس مجلس إدارة نادي المريخ، وأشرف الكاردينال رئيس الهلال، خلال الدعوة التي أقامها على شرف الوفد الإماراتي.
وفي صحيفة «الصدى» الرياضية كان التركيز على أن قمة السودان سيديرها طاقم تحكيم إماراتي، وسيتم فيها استخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الأندية السودانية.
وأوردت صحيفة «الآسياد» تصريحات لرئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال أكد من خلالها أن الشيخ زايد قدم الكثير للسودان وللمنطقة العربية بشكل أشمل، وأضاف: عندما تم تقديم طلب المشاركة في المباراة أمام المريخ، ضمن احتفالات عام زايد، لم نتردد في الموافقة.
ووضعت صحيفة «الزعيم» إقامة المباراة ضمن الخطوط الرئيسة للصحيفة، وأشارت إلى أن ديربي السودان يمثل احتفالاً كبيراً، على حسب تصريحات عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والذي أكد منح حق نقل المباراة مجاناً لكل القنوات السودانية، بالإضافة إلى قناة أبوظبي الرياضية. وأشارت صحيفة «السوداني» إلى كلمة حاتم السر وزير النقل والتنمية العمرانية، خلال دعوة السفير الإماراتي، والتي ذكر فيها السر أن الرياضة لها إسهامات كبيرة وواضحة في المعالجات السياسية بين البلدان، وقال: كرة القدم أضحت رافداً للتواصل الكبير بين الشعوب، وأعتقد أن العلاقة السياسية بين السودان والإمارات في أفضل حالاتها الآن.
وخصص أحمد محمد الحسن في زاويته «باختصار» في صحيفة الصيحة، الزاوية بالكامل للحديث عن مباراة القمة في الإمارات، وذكر أحمد محمد الحسن الذي كرمته رئاسة جمهورية السودان باسم الصحفيين الرياضيين قبل أعوام، أن الخرطوم ازدانت وتلألأت بالوفد الإماراتي.

اقرأ أيضاً.. حمى "كلاسيكو" الهلال والمريخ تبدأ مبكراً

اقرأ أيضا