الاتحاد

الملحق الرياضي

"لوكا" يعود للدفاع عن مونديال الأندية

لوكا على منصة التتويج في كأس العالم بأبوظبي

لوكا على منصة التتويج في كأس العالم بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

يقود الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، والحائز جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، فريقه في مونديال الأندية الذي يقام في مدينتي أبوظبي والعين، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.
وحقق مودريتش هذا الإنجاز عقب الموسم الباهر لصانع الألعاب الموهوب، وتتويجاً لجهوده التي تكللت بفوز فريقه ريال مدريد في كأس العالم للأندية «الإمارات 2017»، ومساهمته المؤثرة في مساعدة فريقه على تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يقود منتخب بلاده هذا الصيف في روسيا إلى لقب الوصيف. وشهد الحفل أيضا تكريم النجوم سيرجيو راموس، ورفاييل فاران، ومارسيلو زملاء مودريتش في الريال، بعد أن تم اختيارهم ضمن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في العالم، وتفوق الفريق الملكي من ناحية التمثيل في هذه التشكيلة على جميع فرق العالم. ويشكل مونديال الأندية «الإمارات 2018» المحطة التالية لمودريتش، الذي يدافع بصحبة زملائه عن لقب البطولة التي حققها العام الماضي. وكانت جائزة «علي بابا كلاود» كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2017، بداية لصعود أسهم النجم الكرواتي عقب الفوز على جريميو البرازيلي في نهائي مونديال الأندية على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي. ويطمح الكرواتي إلى ترك الانطباع ذاته وتحقيق الإنجاز نفسه عندما يفتتح فريقه مشوار البطولة، انطلاقاً من الدور نصف النهائي يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018، وتشكل بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 نافذة للجمهور للاستمتاع بأداء أبرز نجوم اللعبة العالميين.
وفي هذا الإطار، أكد أحمد عبدالله القبيسي، مدير إدارة التسويق والاتصال في اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية الإمارات 2018، أن تواجد مودريتش مع الريال، في مونديال الأندية سيكون له تأثيره على الحضور الجماهيري الشغوف لمشاهدة أفضل لاعبي العالم في العاصمة أبوظبي، وقال القبيسي: ستستمع الجماهير بمشاهدة مودريتش وزملائه.

اقرأ أيضا