الاتحاد

الملحق الرياضي

ميسي يغيب عن "كلاسيكو أكتوبر"

ميسي

ميسي

بوينس آيرس (د ب أ)

أعلن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول، ليونيل سكالوني، أنه لن يضم النجم الكبير ليونيل ميسي لقائمة فريقه استعداداً لملاقاة البرازيل ودياً في 16 أكتوبر المقبل.
وقال المدرب المؤقت للأرجنتين في تصريحات لقناة «فوكس سبورتس» التليفزيونية خلال وجوده في العاصمة البريطانية لندن لحضور حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «لن يتم ضم ليونيل، تعرفون أنني تجمعني به علاقات جيدة للغاية، لقد تحدثنا ومن الأفضل ألا يأتي الآن».
ومنذ خروج الأرجنتين مبكراً من منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، التزم ميسي الصمت ولم يدلِ بأي تصريحات حول مستقبله مع منتخب بلاده.
وكان قائد المنتخب الأرجنتيني «31 عاماً» قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي في يونيو 2016، إثر خسارة الفريق للنهائي الثالث على التوالي في البطولات الكبرى، ولكنه قرر بعد فترة غياب قصيرة العودة مرة أخرى وخاض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا.
ولكن هذه المرة لا يزال موقفه غامضاً بالنسبة لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا 2019، وتصفيات مونديال 2022
ولم يخض ميسي المباراتين الوديتين الأخيرتين للأرجنتين، اللتين آثر خلالهما سكالوني الدفع بوجوه جديدة لتجديد دماء الفريق، والآن يغيب أيضاً عن مباراة كلاسيكو القارة الأميركية الجنوبية.
ومن المقرر أن يعلن سكالوني خلال الساعات القليلة المقبلة عن قائمة المنتخب الأرجنتين استعداداً لمواجهة العراق والبرازيل يومي 11 و16 أكتوبر المقبل في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا