الاتحاد

الملحق الرياضي

كأس نائب رئيس الدولة للسلة.. النصر يتخطى حاجز الـ 100 نقطة

الظفرة تفوق على العين في أول ظهور له (تصوير حسام الباز)

الظفرة تفوق على العين في أول ظهور له (تصوير حسام الباز)

علي معالي (دبي)

شهدت انطلاقة موسم السلة تخطي حاجز الـ 100 نقطة، وذلك في منافسات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، والتي تقام لأول مرة بـ 10 أندية، حيث تخطى النصر حاجز الـ 100 نقطة بالتفوق على الوحدة الذي يعود للدوري بعد غياب 13 عاماً، ضمن فرق المجموعة الأولى.
نجح العميد في الفوز 114-82، ويعد تسجيل الوحدة لهذا العدد من النقاط نقطة إيجابية في ظل الفارق الكبير بين خبرات لاعبي الفريقين، والتي تأتي في مصلحة النصر، ومع ذلك نجح الوحدة في أن يقدم مباراة جيدة تحت قيادة المدرب السوري نضال بكري. وفاز في المجموعة نفسها بني ياس على الجزيرة العائد للعبة هو الآخر بعد توقف 3 سنوات 84-81، وفي المجموعة الثانية، فاز الشارقة على البطائح القادم الجديد 80-52، واستهل الظفرة ظهوره الأول تاريخياً على صعيد مرحلة الرجال بفوزٍ عريض على العين 91-24.
في المجموعة الأولى، فرض النصر الأفضلية على نتائج الأرباع الأربعة، بواقع 29-18 و29-19 و26-22 و30-23، وسجل الأميركي سام يونج 20 نقطة رغم أنه لم يلعب المباراة كاملة، وسعيد عبد الله «11 نقطة».
وفي مباراة ثانية، احتاج بني ياس لضمان الفوز لحسم الربعين الأول والرابع بنتيجة 18-13 و27-23، فيما فرط الجزيرة بفرصة الفوز بعد أن نجح لاعبوه في حسم نتيجتي الربعين الثاني والثالث بنتيجة 22-21 و22-18، ويدين السماوي فيما قدمه من نتيجة لتألق محترفيه الأميركيين بريدلي نيكولاس «22 نقطة» وريكي ليو «16 نقطة»، فيما ذهب لقب أفضل مسجل في المباراة لمصلحة محترفه رونديل بتسجيله 26 نقطة للجزيرة.
حضر المباراة، راشد عتيق الهاملي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الأخرى، ومحمد حسن السويدي الرئيس الأسبق للشركة، وعبد الله عمر مخير عضو مجلس الإدارة، ومن اتحاد كرة السلة حضر خالد الهاجري عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام.
وفي المجموعة الثانية، لم يجد الشارقة صعوبة في تخطي عقبة جاره البطائح بعد أن سيطر الفريق بخبرات لاعبيه على اللقاء بالتفوق في المراحل الأربع بنتيجة 19-15 و17-9 و27-12 و17-16، في ظل تألق كل من محترفه الأميركي تايلور جميس «32 نقطة»، والدولي عمر الخالد «12 نقطة» جاءت جميعها عن الرميات الثلاثية.
وفي سيناريو مشابه، قدم الظفرة أوراق اعتماد الظهور الأول بالصورة الجيدة بعد أن نجح لاعبيه في تحقيق فوزهم على العين 91-24 بالتفوق في الأرباع الأربعة بنتيجة 27-6 و15-12 و24-3 و25-3.
ويقضى نظام البطولة بأن تقام بدورها التمهيدي بنظام دوري المجموعات، بعد أن وضعت القرعة حامل اللقب شباب الأهلي- دبي الحاصل على راحة في هذه الجولة في المجموعة الأولى إلى جوار النصر والوحدة وبني ياس والجزيرة، فيما جاء وصيف نسخة العام الماضي الوصل في المجموعة الثانية بجانب الشارقة والعين والوافدين الجديدين على صعيد مسابقات فئة الرجال فريقي الظفرة والبطائح، لتسفر نتائج التمهيدي ومع انتهاء هذا الدور عن تحديد هوية المراكز الأربعة الأولى عن كل مجموعة متأهلة إلى الدور الربع نهائي الذي سينطلق في الرابع عشر من الشهر المقبل، ويقام بنظام خروج المغلوب.

اقرأ أيضا