الاتحاد

الاقتصادي

«دريك آند سكل»: ملتزمون بالتحقيق في التجاوزات

شفيق أحمد عبد الحميد

شفيق أحمد عبد الحميد

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» أن إدارتها الجديدة ملتزمة باستكمال التحقيق في جميع ممارسات الإدارة السابقة للشركة، وضمان حماية حقوق مساهميها بشكل كامل، بحسب بيان صادر عن الشركة أمس.
وقال شفيق أحمد صالح عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الشركة: «من واجبنا حماية حقوق المساهمين الذين وثقوا بنا واستثمروا في هذه الشركة، ونلاحق كل من شارك وثبت تواطؤه في تعريض مصالح المساهمين للخطر وتقويض ثقتهم في الشركة».
وأضاف «نؤكد أن التحقيق لا يزال مستمراً للكشف عن تجاوزات أخرى ارتكبت من الإدارة السابقة بحق الشركة، ولكن سنراعي سرية التحقيقات وخصوصية التحقيقات التي تجريها السلطات المختصة ويجب أن لا نبدي آراءً تؤثر على سير التحقيق». وقال: «نحن جميعا نسعى لتقديم ما يتوفر لدينا من بيانات لتكون تحت تصرف السلطات المختصة لتصدر الحكم العادل بما يحمي حقوق المساهمين جميعا في الشركة، بما فيها الهيئات الحكومية على سبيل المثال وليس الحصر كصندوق التكافل الاجتماعي ودار زايد للرعاية الشاملة ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصّر». وأضاف أن الشركة تقوم بتسجيل شكاوى جزائية جديدة ضد الإدارة السابقة، وأن التحقيق مستمر في 15 شكوى سبق للشركة أن قدمتها ضد الإدارة السابقة.
ولفت إلى أن الجمعية العمومية السنوية لعام 2018 لم تبرئ ذمة بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين ومن بينهم عضو مجلس إدارة تنفيذي سابق وأحد أفراد عائلته، كما تم إصدار مذكرة لمنع سفر أحد المديرين التنفيذيين السابقين وأحد أفراد عائلته وتجميد حساباته البنكية وحسابات زوجته والحجز على أملاكهم المسجلة باسمهم. وشدد على أن الإدارة التنفيذية السابقة تتحمل مسؤولية الخسائر التي تم إخفاؤها طوال السنوات السابقة.
وحول الوضع المالي الحالي للشركة، أكد رئيس مجلس الإدارة مجدداً أن الإدارة الجديدة ملتزمة بالإسراع في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة المستمرة للشركة بالتعاون مع شركة شعاع كابيتال.
وقال بهذا الخصوص: «اخترنا شعاع كابيتال لدعم عملية إعادة الهيكلة وتحويل دريك آند سكل إنترناشيونال إلى مسار الربحية، والمحافظة على حقوق المساهمين ولعب دور إيجابي والمساهمة في دعم خطط التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات».
وأضاف: «نحن عازمون على مواصلة التحقيق وتقديم الأدلة الكاملة وبيانات واضحة منا تحمي مصالح المساهمين واستعادة سمعة الشركة وحقوقها التي ضاعت».

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب