الاتحاد

الاقتصادي

«أدنوك» تستضيف قادة قطاع النفط والغاز

سلطان الجابر

سلطان الجابر

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك 30 من قادة قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات على مستوى العالم في الدورة الرابعة لملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» 10 نوفمبر الجاري في أبوظبي، كمنصة فريدة من نوعها، لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بالقطاع، في ضوء حاجة العالم إلى المزيد من الطاقة مع خفض الانبعاثات الضارة.
ويأتي الاجتماع تلبية لدعوة من معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، حيث يمثل لقاءً فريداً من نوعه وحصرياً يقتصر حضوره على المدعوين.
ويقام الملتقى وفق قواعد «تشاتام هاوس» لتعزيز شفافية وحيوية النقاش، موفراً بذلك منصة متميزة لإجراء حوار رفيع المستوى حول الديناميكيات والمتغيرات في قطاع الطاقة.
وتعكس المشاركة رفيعة المستوى للرؤساء التنفيذيين لشركات النفط والغاز والبتروكيماويات الرائدة عالمياً، المكانة الراسخة لدولة الإمارات وأبوظبي كمركز عالمي للحوار والنقاش المختص بمفهوم «النفط والغاز 4.0» ومتغيرات مزيج الطاقة، في ظل التحديات والفرص التي يخلقها العصر الصناعي الرابع.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «يكتسب دور دولة الإمارات أهمية متزايدة في قطاع الطاقة الذي يشهد مرحلة جديدة من التحولات والتحديات والفرص في ظل تسارع تأثيرات العصر الصناعي الرابع. ورغم هذه المتغيرات، تبقى المهمة الأساسية لقطاع الطاقة هي توفير الإمدادات اللازمة وبشكل مسؤول لدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام».
وأضاف: «يوفر ’ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين‘ منصة متميزة لقادة الفكر في القطاع لمناقشة القوى والمتغيرات التي تؤثر في مشهد الطاقة حالياً، وتتمحور النقاشات حول المواضيع المهمة التي تعني القطاع وكيفية مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة من خلال تمكين الكوادر البشرية، وتطبيق التقنيات الحديثة ونماذج العمل المستدام، والاستفادة من الشراكات».
وسيتولى إدارة الحوار خلال الملتقى الدكتور دانييل يرغن، الخبير الاقتصادي العالمي الحائز على جائزة بوليتزر ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة «آي إتش إس ماركيت». وإلى جانب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، تضم قائمة المشاركين في هذا الحدث الفريد كلاً من: أمين ناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية، وكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني، وتاكايوكي أويدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنبكس، وفيليب بويسو، الرئيس التنفيذي لشركة سيبسا، وسانجيف سينغ، رئيس مجلس إدارة شركة النفط الهندية، والدكتور أنطونيو كوستا سيلفا، رئيس لجنة الإدارة في شركة باستريكس، وتود كاران، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نوفا شيرميكالز، وفيكي هولوب، الرئيس التنفيذي لشركة أوكسيدنتال، ووانغ ييلين، رئيس مجلس إدارة سي إن بي سي، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في «مبادلة للاستثمار»، وباتريك بوياني، الرئيس التنفيذي لشركة توتال، وبوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي، وألفريد ستيرن، الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس، والدكتور فاجيت أليكبروف، رئيس شركة لوك أويل، وتسوتومو سوجيموري، رئيس شركة جيه إكس تي جي، وبروسكوفيا نابانيا، الرئيس التنفيذي بالنيابة لشركة النفط الوطنية الأوغندية، والدكتور يانغ سويونج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الكورية، ولورينزو سيمونيلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بي إتش جي ايه، واللورد جون براون، الرئيس التنفيذي لشركة إل 1 لطاقة، وليو يجينغ، رئيس مجلس إدارة شينهوا، وسيهونج هور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جي إس كالتكس، وجون كيم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إس كيه إنوفيشن، وفيليبي بايون باردو، الرئيس التنفيذي لشركة إيكو بترول، وشويرونج لي، رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زيانج رونقشين، وأوليفييه لو بوتش، الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير، وماريو ميهرن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة وينتر سال، وروفناج أبدالييف، رئيس لشركة سوكار.
وينعقد ملتقى أبوظبي الرابع للرؤساء التنفيذيين في قطاع النفط والغاز عشية انطلاق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2019» الذي تستضيفه أدنوك في أبوظبي خلال الفترة من 11 - 14 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر بفضل آمال التجارة