الاتحاد

الاقتصادي

«إيدج» أول شريك تكنولوجي لمعرض دبي للطيران

زوار لدورة سابقة من معرض دبي للطيران (من المصدر)

زوار لدورة سابقة من معرض دبي للطيران (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تشارك «إيدج»، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة، في معرض دبي للطيران 2019، باعتبارها أول شريك على الإطلاق للمعرض الذي ينطلق 17 الجاري، في مجال التكنولوجيا المتقدمة.
ومع التركيز على التكنولوجيا التي كانت، وما زالت، أولوية وطنية بالنسبة لدولة الإمارات، تأسست «إيدج» لاستكمال هذا المسعى من أجل النهوض بريادة البلاد التقنية في السوق عالمياً.
وابتداءً بالابتكارات الريادية في قطاع الدفاع ذي الاستثمارات الضخمة، وتوجيه الأولوية لتلبية احتياجات الأمن الوطني، تمتلك «إيدج» خططاً طويلة الأمد لتحويل باقة واسعة من الصناعات من خلال إنشاء فروع تقنية.
ومع امتلاكها أكبر جناح في معرض الطيران، من المنتظر أن تستعرض «إيدج» قدرات 11 شركة تابعة لها، وهي «أداسي» و«أمرك» و«الطارق» و«بيكون ريد» و«إيرث» و«إي بي آي» و«إي تي إس» و«جال» و«هالكون» و«هورايزون» و«جاهزية».
وتستثمر «إيدج» بشكل مكثف في مختلف مناحي البحث والتطوير لإنتاج تقنيات ذات تأثير تحوّلي، ويعرض «مختبر المستقبل» المتطور بعضاً من هذه الحلول المتقدمة، وموضوعات البحوث المهمة، عبر سلسلة من العروض المجسمة ثلاثية الأبعاد.
وتحرص «إيدج» على اجتذاب المواهب الاستثنائية، ورعاية رواد الفكر المستقبلي المتميزين، كما ستضمّ مبتكرين شباباً من برنامج «بالعلوم نفكر» التابع لمؤسسة الإمارات، ليعرضوا ابتكاراتهم ومشاريعهم العلمية في مجال الطيران في جناح «إيدج» خلال اليوم الأول من معرض دبي للطيران.
ومن جانب آخر، تخطط «إيدج» لتوظيف شراكتها مع معرض دبي للطيران لترسيخ مكانتها ضمن قطاع الطيران العالمي، والالتقاء بالشركاء في سبيل إقامة وتعزيز علاقاتها الاستراتيجية معهم مستقبلاً.
وقال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في «إيدج»: «إن التقنية تغير قطاع الطيران تغييراً جذرياً، وتخطو (إيدج) خطوات واسعة ومهمة في سبيل الاستجابة لهذا الواقع المتطور، من خلال حلول سريعة وجريئة وريادية، مما يسهم في طرح هذه المنتجات في السوق بمزيد من السرعة والكفاءة».
وأضاف: «في ظل تركيز الجيوش بشكل رئيس على الدفاع الجوي والقوات الجوية، فقد استثمرنا في تعزيز قدرات الطيران، ودعم نموها وتطورها غير المسبوق، من خلال الاستكشاف التقني في مجالات مثل المركبات ذاتية التحكم والأنظمة المادية السيبرانية وأنظمة الدفع المتقدمة وعلم الروبوتات والمواد الذكية، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي في مختلف المنتجات والخدمات. ويمنحنا معرض دبي للطيران الفرصة لتعميق علاقاتنا الاستراتيجية».

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع