الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» و«الاتحادية للجمارك» تعززان الشراكة في مجالات التدريب والخبرات

الشعفار وبوعصيبة خلال التوقيع (من المصدر)

الشعفار وبوعصيبة خلال التوقيع (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

وقعت وزارة الداخلية مذكرة تفاهم مع الهيئة الاتحادية للجمارك بشأن التدريب وتعزيز القدرات للكوادر البشرية، وتأسيس علاقة شراكة وتعاون دائم ومتطور تعود بالمنفعة المتبادلة، بما يخدم مصالح وأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقع المذكرة عن جانب الوزارة، الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية في مقر الوزارة، وعن الهيئة الاتحادية للجمارك محمد جمعة بوعصيبة مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك.
ويأتي توقيع هذه المذكرة حرصاً من الجانبين على توطيد أواصر الشراكة والتعاون وترسيخ العلاقة بهدف تكامل الجهود وتبادل الخبرات في المجالات التدريبية والأكاديمية والمهنية لتعزيز القدرات للكوادر البشرية العاملة بوزارة الداخلية والهيئة الاتحادية للجمارك، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية، تنفيذاً لتوجهات الحكومة الاتحادية واستراتيجياتها نحو تفعيل علاقات الشراكة بين مؤسسات الدولة المختلفة.
وتنص مذكرة التفاهم على التعاون والتنسيق بين الجانبين وتبادل الخبرات والمواد التدريبية والمنهجيات والدراسات في مجال التدريب والمجال الأكاديمي والتعليم المهني، وتنظيم البرامج والأنشطة التدريبية التدريبية، وفقاً لاحتياجات الجانبين.
وقال الفريق سيف الشعفار: «إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقاً من إيماننا بأن العمل اليوم أصبح عملاً مؤسسياً قائماً على منهجية سليمة، لافتاً إلى أهمية تعزيز التواصل والتنسيق بين وزارة الداخلية والهيئات والمؤسسات الأخرى المعنية، باعتباره مبدأ مهماً من المبادئ الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها المستقبلية».
وأكد أن الوزارة تنفذ بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية رؤية القيادة العليا في سعيها نحو التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع مؤسسات الدولة، والاستفادة منها بما يرتقي بالجهود التطويرية في مسيرة الأمن والأمان وتحقيق المصلحة العامة وتقديم الخدمات المتطورة بأفضل المستويات، من خلال الشراكات مع الجهات المعنية لخدمة الوطن.
ومن جانبه، أعرب معالي علي بن صبيح الكعبي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الداخلية، مثمناً الدعم الذي يقدمه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، للمشاريع التطويرية التي تنفذها الهيئة وقطاع الجمارك في الدولة بهدف الارتقاء بمستوى العمل الجمركي في الدولة إلى أعلى المستويات العالمية.

اقرأ أيضا