الإمارات

الاتحاد

«محمد بن راشد لإعداد القادة» يعلن مشروع «الصحيفة الخضراء»

أطلق مركز محمد بن راشد لإعداد القادة أمس مشروع “الصحيفة الخضراء” لتشجيع قطاع النشر في دبي على اعتماد برنامج شامل لإعادة تدوير الورق.
ويتم تنظيم المشروع من قبل “الفريق الأخضر”، وهو مجموعة من منتسبي المركز تأسست بغرض متابعة تنفيذ النشاطات والفعاليات الداعمة للبيئة.
ويستهدف المشروع إتاحة المجال أمام كل المشاركين لتحقيق نتائج إيجابية وفوائد عدة بما فيها زيادة معدلات الاشتراك بالصحف والمطبوعات وتشجيع وسائل الإعلام على دعم الشركات ومؤسسات الأعمال وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام شركات إدارة النفايات، فضلاً عن إطلاق العروض الترويجية وقسائم الخصم الخاصة بمشتركي الصحف. وكشف المركز عن عزمه تنظيم حملة بالتعاون مع جريدة “البيان” خلال المرحلة الأولى ليتم بعد ذلك توسيع الشراكات لتشمل كافة المطبوعات والصحف الصادرة في إمارة دبي، لإعادة تدوير الورق التي يتوقع أن تدعم النمو المطّرد الذي يشهده قطاع صناعة الورق في الإمارات في ظل وصول قيمة الاستثمارات إلى 415 مليون دولار أميركي سنوياً.
ويعد مشروع “الصحيفة الخضراء” خطوة هامة لدعم تطلعاتنا المشتركة المتمثلة بتفعيل دور القطاع الخاص في دعم المبادرات والبرامج البيئية المختلفة. وأنا على ثقة تامة بأنّ هذه المبادرة ستشكّل بدايةً لسلسلة من الحملات المبتكرة التي تستهدف خلق مجتمع نظيف ومستدام وآمن بيئياً.
وشارك في حفل إطلاق حملة “الصحيفة الخضراء”، الذي أقيم في فندق مونارك دبي، معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه وصلاح عبدالرحمن أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة في بلدية دبي، وظاعن شاهين المدير التنفيذي ورئيس تحرير جريدة “البيان”، وعادل الشارد الرئيس التنفيذي لـ”مركز محمد بن راشد لإعداد القادة”، لمناقشة دور مختلف القطاعات المشاركة في دعم أهداف المشروع.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي