الاتحاد

الرياضي

فالفيردي ينتقد اختيارات جوائز الفيفا ويصفها بـ"الاستعراض المالي"

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

أبدى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، اليوم الثلاثاء تحفظه على اختيارات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للجوائز الفردية، معربا في الوقت ذاته عن أسفه بأن كرة القدم تتحول "في كل مرة" لكي تصبح مجرد "استعراض مالي" وسط "ضجيج إعلامي كبير".
وألقى تتويج الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، أمس بجائزة "الأفضل" في عام 2018 بظلاله على استعدادات الفريق الكتالوني لمواجهته المقبلة في الجولة السادسة لليجا غدا الأربعاء أمام ليجانيس.
وأكد فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء أن "أفضل لاعب في العالم" هو، حسب رأيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكنه أقر أيضا بأن قائد المنتخب البلقاني يعد "لاعبا عظيما".
وأبدى المدرب الباسكي تشككه إزاء معايير اختيار الجوائز الفردية: "لم يكن هناك هذا الصخب الإعلامي وهذا العدد الكبير من الجوائز في السابق. كل حفل يتحول لتكريم ذاتي وضجيج إعلامي كبير. هذه مجرد رياضة، ولكنها تتحول في كل مرة لـ'استعراض مالي'".
وبعيدا عن جوائز الفيفا، كان لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" نصيبا من الاهتمام خلال المؤتمر وذلك عقب واقعة طرد مدافع الفريق الفرنسي كليمون لونجليه في مباراة جيرونا يوم الأحد الماضي والتي أثارت جدلا كبيرا.
وأشار مدرب البرسا حول هذه النقطة إلى أن هذه التقنية لديها جوانب إيجابية وأخرى سلبية، موضحا أنها تستخدم من أجل "الحالات الجدلية الكبيرة كالتسلل والأهداف الشبحية".
أما عن مباراة الغد على ملعب (بوتاركي)، فحذر فالفيردي من صعوبة المنافس على الرغم من حصوله سوى على نقطة وحيدة في الخمس مواجهات الماضية.
كما ألمح المدرب إلى إمكانية إجراء بعض التغييرات على التشكيل في جميع المراكز خلال الفترة المقبلة، ومن بين اللاعبين الذين سيحصلون على فرصة للمشاركة الثنائي منير الحدادي والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلين، والأخير لم يظهر في أي مباراة منذ بداية الموسم.
وأوضح "إنه بحالة جيدة ونعتمد عليه كثيرا. سيحصل على فرصته، وسيكون أحد خياراتي ليس في مباراة الغد فقط، ولكن لمواجهة السبت أيضا (أمام أثلتيك بلباو). إنه خيار أساسي بالنسبة لي".

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»