الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي العالمي» و«الأنظمة والخدمات» يتعاونان لتحسين التقنية والاتصالات

«أبوظبي العالمي» و«الأنظمة والخدمات» يتعاونان لتحسين التقنية والاتصالات
26 سبتمبر 2018 00:36

أبوظبي (الاتحاد)
وقعت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وسوق أبوظبي العالمي، المركز المالي العالمي في العاصمة أبوظبي، مذكرة تفاهم لفتح آفاق جديدة من التعاون في إطلاق المبادرات المبتكرة والمشاريع المشتركة التي تساهم في تطوير المنطقة المالية الحرة في جزيرة المارية، وتدعم النمو المتسارع لاقتصاد إمارة أبوظبي.
ووقع المذكرة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، وظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، بحضور معالي سيف الهاجري، رئيس مجلس إدارة دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومعالي أحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.
وترسم هذه المذكرة الإطار العريض للتعاون المشترك بين هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وسوق أبوظبي العالمي، من أجل تسريع تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات في جزيرة المارية وتحسينها من خلال الاعتماد على نظم مستدامة مبتكرة وذكية، تشكل أرضية متينة لنمو مجتمع المال والأعمال على مستوى سوق أبوظبي العالمي من جهة وإمارة أبوظبي عمومًا من جهة أخرى. وستعمل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية مع سوق أبوظبي العالمي يدًا بيد على مساعدة الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المعنية على إنشاء تجمعات تقنية في أبوظبي، تركز على تبادل الخبرات في مجال الأمن المعلوماتي وممارسة الأعمال.
وقالت الدكتورة روضة السعدي،: «تأتي هذه الشراكة في خطوة تعكس التزامنا المستمر بمد جسور التعاون المثمر مع الجهات المحلية والاتحادية كافة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية عن طريق التوظيف والاستثمار الأمثل لأحدث التقنيات التكنولوجية المبتكرة».
وأعرب ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي عن ثقته بدور مذكرة التفاهم الجديدة في تطوير السوق فقال: «يسرنا أن يثمر تعاوننا مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية عن دفعة قوية لتطوير الابتكارات والأنظمة الذكية، وتسريع نشرها على مستوى جزيرة المارية وإمارة أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©