الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الإمارات للجوجيتسو" يعلن أجندة الموسم الجديد 2018 - 2019

"الإمارات للجوجيتسو" يعلن أجندة الموسم الجديد 2018 - 2019
25 سبتمبر 2018 21:11

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن أجندة الموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019 وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في أبوظبي.
وتوجه سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..مشيداً برعاية سموه لرياضة الجوجيتسو محلياً وعالمياً وحرص سموه المستمر والدائم على دعم ورعاية الرياضة عموماً ورياضة الجوجيتسو خصوصاً.
وأضاف أن انطلاق الموسم الجديد يشعرنا بالمزيد من الثقة والفخر بما حققناه في نشر اللعبة في جميع أنحاء الدولة وبما حصدناه من إنجازات قارية وعالمية وبما قدمناه من مفاهيم أخلاقية تعزز من قيم الصبر والتحمل والانضباط والشجاعة.
وأكد التزام الاتحاد بالكشف عن المزيد من المواهب وتأهيل وصقل آلاف من الأبطال والبطلات وتقديم نموذج استثنائي ينظر إليه الجميع بكل تقدير وإعجاب.
من جانبه قال سعادة محمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي إننا في الدائرة نشعر بالفخر والاعتزاز بأننا كنا وما زلنا جزءاً من هذا الإنجاز الكبير لاسيما أن معظم من صعدوا منصات التتويج في جاكرتا من إنتاج مشروع الجوجيتسو المدرسي الذي انطلق عام 2008.
من جهته قال يعقوب السعدي رئيس شبكة قنوات أبوظبي الرياضية إن أبوظبي للإعلام ممثلة بشبكة قنوات أبوظبي الرياضية تفخر بتقديم الدعم لتغطية منافسات الموسم الجديد 2018 - 2019 لمنافسات التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو وذلك في إطار التزامنا وشراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد.
وقال سعيد خليفة المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي إن المجلس حريص على تقديم وتسخير كافة الإمكانيات والقدرات لدعم مساعي النجاح للموسم الرياضي الجديد لاتحاد الجوجيتسو لاسيما بعد أن برهنت الرياضة مكانتها ودورها الكبير ونجاح نجومها في تحقيق الانجازات ورفع علم الامارات في المحافل العالمية والقارية وكان اخرها في دورة الالعاب الاسيوية في جاكرتا والتي شهدت تحقيق 9 ميداليات ملونة لأبطال الامارات.
وقال أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة "إعمار العقارية" الشريك الاستراتيجي لـ "اتحاد الإمارات للجوجيتسو" إن هذا التعاون مع "الإمارات للجوجيتسو" ينسجم مع التزامنا الراسخ بدعم المبادرات الرياضية والاجتماعية الوطنية التي تقدم منصات بارزة للتعرف بإمكانات الشباب الإماراتي كما يمثل امتداداً لسعينا الدائم للتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات الوطنية وضمن شتى القطاعات لما في خير جميع فئات المجتمع.
وتبدأ أنشطة الموسم الجديد بالجولة الأولى من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات التي ستنطلق يوم الجمعة المقبلة في أبوظبي وتشهد ثلاث جولات فيما تتضمن أنشطة شهر سبتمبر منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو بجولتها الأولى يوم 29 من سبتمبر.
وتأتي بطولة العين الدولية للناشئين والناشئات "تحت 18 سنة" على رأس فعاليات شهر أكتوبر حيث ستقام هذا العام على مدار يومين في 12 و 13 أكتوبر تليها بطولة العين الدولية للمحترفين في 26 و 27 من الشهر نفسه.
أما شهر نوفمبر فمن المقرر أن يشهد اطلاق بطولة نائب رئيس الدولة في نسختها الأولى وبحلة مميزة واستثنائية حيث تقام الجولة الأولى في 10 نوفمبر بينما تقام بطولة الشهيد خلال الفترة من 22 حتى 24 من الشهر نفسه حيث تم تمديد البطولة لثلاث أيام بدلاً من يومين وذلك لما شهدته من إقبال غير مسبوق من اللاعبين والمشجعين وأولياء الأمور.
وفي شهر ديسمبر سوف تقام الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات في 7 ديسمبر كما ستقام الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 15 ديسمبر بالإضافة إلى بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي 28 و 29 من الشهر ذاته.
وسيشهد شهر يناير 2019 بطولة الفجيرة الدولية بالإضافة إلى الجولة الثانية من بطولة نائب رئيس الدولة في 26 يناير وفي شهر فبراير ستقام بطولة التحدي للناشئين "تحت 18 سنة" على مدار ثلاثة أيام في 7 و 8 و 9 فبراير كما ستقام بطولة رأس الخيمة في 22 و 23 من الشهر نفسه.
ويعتبر شهر مارس هو شهر نهائيات كل من البطولات الثلاثة كأس رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة وبطولة أم الإمارات والذي سيشهد تتويج الأندية الفائزة ضمن مراسم احتفالية تليق بالأسماء التي تحمل ألقاب هذه البطولات حيث ستقام الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس نائب رئيس الدولة في 2 مارس وستقام أيضاً الجولة الثالثة والأخيرة من بطولتي أم الإمارات لجوجيتسو السيدات وكأس صاحب السمو رئيس الدولة في 29 و 30 من الشهر نفسه.
ويزدحم الموسم الرياضي المقبل بالمشاركة والتحضير لمجموعة من الأنشطة والمسابقات الخارجية التي من المقرر أن يشارك فيها منتخب الإمارات للجوجيتسو حيث تم اعتماد مشاركة المنتخب الوطني في البطولات العالمية المقبلة وانطلقت التجهيزات لخوض هذه المنافسات المهمة وفي مقدمتها بطولة العالم في السويد والتي ستكون من 21 حتى 25 نوفمبر القادم ودورة الألعاب الآسيوية القادمة والمقرر انعقادها في الصين عام 2022.
كما باشر اتحاد الإمارات للجوجيتسو التحضيرات لعودة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الحادية عشرة والتي من المقرر أن تنعقد في العاصمة أبوظبي في شهر أبريل 2019 على أن تستمر على مدار تسعة أيام يختتمها حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو وسيشهد هذا الموسم البطولة بحلة استثنائية على ضوء النجاحات المتتالية التي حققتها النسخ السابقة وبشكل يليق بمكانة البطولة التي تترسخ عاماً تلو الآخر على أجندة الجوجيتسو العالمية.
وفي سياق متصل ..اعتمد مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير بدء تطبيق برنامج فحص المنشطات في جميع البطولات المحلية على أجندة الموسم الرياضي 2018 - 2019 وإجراء فحص للاعبين واللاعبات المشاركين في البطولات من جميع المراحل العمرية بالإضافة إلى اعتماد برنامج توعية مكثف وذلك حرصاً من الاتحاد على القيام بمسؤوليته المهنية والأخلاقية على أكمل وجه وضمان تقديم الشفافية الكاملة وتوفير بيئة رياضية صحية وعادلة ومتكافئة تسمح بتنشئة أبطال مستقبليين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©