الاتحاد

الرياضي

كلوب: أبقينا جنك حياً

كلوب

كلوب

باريس (أ ف ب)

اقترب ليفربول الإنجليزي حامل اللقب من التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مكرراً فوزه على ضيفه جنك البلجيكي 2-1 منتزعاً صدارة المجموعة الخامسة من المتصدر السابق نابولي الإيطالي المتعادل مع سالزبورج النمسوي 1-1، ورفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط متقدماً بفارق نقطة عن نابولي الذي يستضيفه في 27 من الشهر الحالي على قمة المجموعة وخمس نقاط عن سالزبورج الثالث، وحافظ ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي، أمام جنك على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ 24 الأخيرة على أرضه.
وعلق مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب على الفوز بالقول «أعتقد أن النتيجة إيجابية، ولم نتمكن من قتل المباراة باكراً، ما أبقى الفريق المنافس حياً، وإذا لم تسجل المزيد من الأهداف لا تحسم المباراة. كان بإمكاننا أن ندافع بشكل أفضل وهذا أمر طبيعي في هذه المباريات، وفي الشوط الثاني سجلنا الهدف الثاني وكانت لدينا فرصة مهمة لم نستغلها.
وعاد نابولي بتعادل مخيب على أرضه أمام سالزبورج 1-1 وفشل في حسم بطاقة التأهل، وتكررت معاناة الفريق الإيطالي أمام خصمه النمسوي الذي عانده في مباراة الذهاب قبل أن يفوز عليه 3-2، فلم تكن مهمة فريق المدرب كارلو أنشيلوتي سهلة، لاسيما أنه يمر في فترة غير متوازنة في الدوري المحلي إذ لم يتمكن من الفوز سوى مرة واحدة في آخر 5 مباريات.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية