الاتحاد

الرياضي

أجويرو: لن نفرّط في «ذات الأذنين» هذه المرة

أجويرو

أجويرو

أنور إبراهيم (القاهرة)

قال النجم الأرجنتيني الهداف سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتيو، إنه يدعم بقوة اختيار مواطنه وصديقه ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني للفوز بجائزة الكرة الذهبية.. أجويرو لم يتحدث عن نفسه أو حلمه بالفوز بهذه الجائزة، وهو واحد من الـ 30 لاعباً المرشحين للفوز بها، وهداف كبير ويقدم مستويات رائعة مع السيتي، وإنما صب كل تركيزه على ميسي، وقال في حوار طويل لمجلة «فرانس فوتبول» في عددها الصادر هذا الأسبوع: صوتي لـ«البرغوث» ليس في هذه السنة فقط، وإنما كل عام، على امتداد مسيرتنا الكروية وارتبطنا بصداقة قديمة وطويلة، بحكم تزاملنا في كل منتخبات الشاب وأيضاً مع المنتخب الأول لـ «الألبيسيلستي».
وأضاف أجويرو الهداف التاريخي لـ «البلومون» قائلاً: لا أنكر سعادتي باختياري ضمن الـ 30 لاعباً المرشحين، ولكني أقولها صراحة: «ليو» هو مرشحي الدائم لهذه الجائزة، ولكل الجوائز الفردية مهما حدث، وعلق قائلاً: أكون سعيداً جداً عندما يفوز بها ميسي.
وإذا كان أجويرو يكنّ كل هذا التقدير والإعجاب لمواطنه «ليو»، فإنه يعترف بأن هناك نجماً آخر لطالما أثار إعجابه من الجيل القديم، وهو الفرنسي تيري هنري لاعب أرسنال وبرشلونة السابق والملقب بـ «الملك»، وقال أجويرو: كنت مشجعاً لهنري.. وأنا سعيد الآن باقترابي من تجاوز رقمه كأفضل لاعب أجنبي سجل أهدافاً في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ونجح هنري في تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في سجلات الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيكون إنجازاً استثنائياً لي لو نجحت في تجاوز رقمه، وستبقى لحظة محفورة في ذاكرتي طوال حياتي، ولهذا أواصل العمل من أجل التوصل إلى ذلك بأسرع ما يمكن.
وقال: جئت إلى أوروبا في الثامنة عشرة من عمري، وأنا الآن في الحادية والثلاثين.. مرت السنوات سريعة جداً، ولم يعد أمامي سوى وقت قليل، ويجب أن أحاول الاستفادة منه لأقصى درجة، بحصد المزيد من البطولات والألقاب مع السيتي.
وتحدث «الكون» عن مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، وقال: لقد ساعدني كثيراً منذ وصوله إلى السيتي، ووجدت صعوبة في البداية في التأقلم والتكيف مع أسلوب لعبه وطريقة تدريبه المختلفة عمن سبقوه، وزاد اهتمامي بتسجيل الأهداف ودخول منطقة جزاء المنافس أكثر، وكنت قبل ذلك ألعب بحرية أكثر ولم يكن لي مركز محدد.. ولكن مع جوارديولا لكل لاعب دوره المرسوم بدقة وعليه أن يحترم مركزه ودوره وواجباته.
وأضاف: لهذا لم تكن السنة الأولى سهلة بالنسبة لي، إذ انضم البرازيلي جابرييل خيسوس إلى صفوف الفريق واعتمد عليه جوارديولا بصورة أكبر، ولكنني واصلت العمل وعندما أصيب خيسوس أصبحت مهاجماً أساسياً، وأثبت أنه بمقدوري اللعب بالطريقة التي يرضاها المدير الفني، وانسجمت تماماً مع أسلوب لعبه وفكره، وأكد أجويرو أن الأمور تسير اليوم سيراً حسناً مع جوارديولا.
وعن الدوري الإنجليزي «البريميرليج» والمنافسة القوية على قمته، قال أجويرو: أستمتع باللعب في هذا الدوري منذ سنوات، وأبذل كل جهدي حتى أكون في أفضل «فورمة» لمساعدة فريقي في تحقيق الانتصارات. وأضاف: المنافسة على أشدها بين الريدز والسيتي، وأعتقد أن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي يمكنه إزعاجنا وإلحاق الضرر بنا، وأرى أن المنافسة بيننا تستمر حتى آخر مباراة في الدوري.
وبشأن عدم تحقيق حلم الفوز بدوري الأبطال «الشامبيونزليج» ورفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، قال أجويرو: كنا قريبين إلى حد ما في الموسم الماضي، ولكننا خرجنا بسبب هدف جاء من تسلل واضح، ونواصل القتال ولن نفرط في البطولة هذا الموسم.. ولن ندخر جهداً، حتى وإن كنا نعلم أن مباريات الذهاب والعودة تكون معقدة أحياناً، وأن هناك جانباً من الحظ والتوفيق في البطولة.

في سطور
- الاسم: سيرجيو ليونيل كون أجويرو ديل كاستيو
- الميلاد: 2 يونيو 1988 «31 عاماً»
- الجنسية: الأرجنتين - اللقب: الكون - الطول 172
- الوزن: 100 - مركز اللعب: مهاجم
- النادي الحالي: مانشستر سيتي
- الأندية السابقة: إندبيندينتي «2003 - 2006» - 54 مباراة - 23 هدفاً، أتليتكو مدريد «2006 - 2011» - 175مباراة - 74هدفاً
الإنجازات مع الأندية:
- الدوري الأوروبي مع أتليتكو موسم 2009 - 2010، السوبر الأوروبي مع أتليتكو 2010، الدوري الإنجليزي مع السيتي «4 مرات»، كأس الرابطة «4 مرات»، كأس الدرع الخيرية «3 مرات»
- الإنجازات مع المنتخب:
الميدالية الذهبية لدورة بكين الأولمبية 2008، كأس العالم تحت 20 سنة «2005 و2007»، وصيف مونديال 2014 بالبرازيل، وصيف كوبا أميركا «2015 و2016»
- الإنجازات الفردية :
* أفضل لاعب شاب من «الفيفا» 2007
* الحذاء الذهبي في مونديال تحت 20سنة 2007
* الكرة الذهبية في مونديال تحت 20 سنة 2007
* جائزة الفتى الذهبي 2007
* أفضل لاعب شاب في استفتاء وورلد سوكر2009
* لاعب العام في السيتي «مرتين»
* هداف الموسم مع السيتي «مرة واحدة»
* لاعب الشهر في البريميرليج «6 مرات»
* الحذاء الذهبي في البريميرليج «موسم 2004 - 2015)

اقرأ أيضا

مدرب البرتغال: رونالدو في حالة جيدة وسيلعب أمام ليتوانيا