الإمارات

الاتحاد

«الاتحاد النسائي» يشارك في دورة تدريبية بالقاهرة

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية شارك وفد من الاتحاد النسائي العام في الدورة التدريبية الثانية التي نظمتها منظمة المرأة العربية بالقاهرة مؤخرا.
وتأتي هذه الدورة في إطار تدريب عدد من الناشطات في قضايا المرأة ليكن مدربات ناشطات وفاعلات في موضوع مبادئ إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة العربية في بلدانهن. وضم الوفد كلا من أمل الهدابي المشرفة على إدارة المعلومات بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وحنان المنصور مديرة إدارة التدريب والتطوير بسوق أبوظبي للأوراق المالية. وتهدف الدورة التي حضرها 30 مشاركا ومشاركة من الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية إلى رفع كفاءة المشروعات الموجهة للمرأة العربية في المنطقة العربية من خلال إدراك مفهوم التقييم وأهميته والمنهجية العلمية لإجرائه، بالإضافة إلى نشر ثقافة تقييم المشروعات بين العاملين في مجال المشروعات الموجهة للمرأة وإكساب المشاركين مهارات التدريب على نقل المعلومات التي اكتسبوها في الدورة الأولى إلى غيرهم من المتخصصين في المجال نفسه.
من جانبها، أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام حرص الاتحاد على المشاركة في مثل هذه الدورات والبرامج التي تنظمها منظمة المرأة العربية وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا المرأة من أجل الارتقاء بقدرات المرأة الإماراتية ورفع كفاءتها في كافة الميادين.
وأشارت السويدي إلى أن الدورة الأخيرة المعنية بتدريب مدربين في موضوع مبادئ إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة العربية تكتسب أهمية خاصة؛ لأنها تساعد المدربات على إجراء تقييم صحيح للمشروعات الموجهة للمرأة الإماراتية بهدف تطويرها وتحقيق الأهداف المبتغاة منها، إضافة إلى خلق جيل جديد يعي قضايا المرأة

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي