الاتحاد

الإمارات

استعراض آلية صرف أراضي المنح في إمارة الشارقة

الشارقة (وام) - عرض سالم بن سالم السويدي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية والعلاقات العامة بدائرة التخطيط والمساحة رئيس لجنة تخصيص الأراضي والتعويضات بالشارقة، آلية وتشريعات عملية صرف الأراضي بأنواعها، ونقل أراضي المنح وسحبها، منوها إلى أن صرف المنح يخضع لجدول منهجي مدروس تراعى فيه الاشتراطات التي تأسست عليها اللجنة.
جاء ذلك، خلال استقباله وفد مركز الشارقة للاتصال، التابع لدائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية، لمناقشة توفير المزيد من المعلومات عن الخدمات الحكومية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال السويدي، إنه سيتم تزويد مركز الشارقة للاتصال بشكل عاجل بآلية صرف أراضي المنح المتبعة حاليا، والتنسيق مع المعنيين لتحديث المعلومات بشكل مستمر ودائم.
من جهته أشار المهندس خالد عمر النقبي مدير المركز، إلى ضرورة إضافة مركز الشارقة للاتصال على موقع الدائرة الإلكتروني لتسهيل آليات العمل بشكل يحقق مصلحة المواطنين.
وطالب بتزويد المركز بآلية تقديم طلبات الحصول على منح الأراضي، وبنموذج يتضمن خطوات تسجيل المتعاملين وكيفية تقديم معاملة تجديد خريطة منحة إلكترونيا، وضرورة الربط مع برنامج طلب المساعدة للمستخدم في دائرة التخطيط والمساحة.
وناقش الاجتماع أهمية عمل مركز الشارقة للاتصال والخدمات التي يقدمها للجمهور ودوره في رفد الدوائر الحكومية بالخدمات التي تدخل في نطاق اختصاصه.
وقال السويدي، إن اللجنة بصدد تزويد مركز الشارقة للاتصال بقائمة جديدة بأسماء الأشخاص الذين سيتم منحهم أراض في خورفكان، خاصة وأن القائمة في مراحل الاعتماد النهائي.
ونوه إلى ضرورة تزويد دائرة التخطيط والمساحة بتقارير وقوائم بالخدمات الإلكترونية بشكل دوري، وضرورة الربط مع هيئة الإمارات للهوية، لما لذلك من أهمية في تقديم طلبات صرف أراضي المنح، الأمر الذي ينتج عنه تخفيف 25% من إجمالي العمل بحيث يتم الاستغناء عن الصور الخاصة في جواز السفر أو خلاصة القيد والعديد من المستندات الأخرى ذات الصلة.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد