الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يطلع على مشروع قرار المحافظة على أرصفة المشاة

سلطان بن محمد بن سلطان خلال ترؤسه جلسة المجلس التنفيذي للإمارة أمس

سلطان بن محمد بن سلطان خلال ترؤسه جلسة المجلس التنفيذي للإمارة أمس

استقبل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة قبل ظهر أمس في مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة جاستين سيبيريل قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة.

وتم خلال اللقاء بحث إمكانات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية.
من جانب آخر ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس والذي عقد صباح أمس بمكتب صاحب السمو الحاكم.
واطلع المجلس على التقرير المقدم من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي حول ما تم تحقيقه وانجازه في مهرجان الشارقة – اتصالات المائي 2009.
وقد اشتمل التقرير على تفصيل لمجريات الإعلان عن المهرجان والرعاة المشاركين والمساهمين في الحدث والحملات الترويجية التي قامت بها الهيئة وحفل الافتتاح والختام والفعاليات المصاحبة لهما.
وأشاد المجلس بالجهود المبذولة من قبل هيئة الإنماء التجاري والسياحي في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في الترويج والتعريف بإمارة الشارقة.
واستمع المجلس إلى شرح تفصيلي من الشيخ خالد بن صقر بن حمد القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة حول مواد مشروع قرار المحافظة على أرصفة المشاة.
وقد وجه المجلس بإحالة مشروع القرار إلى الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم لاتخاذ اللازم بشأنه تمهيدا لإصداره. كما ناقش أعضاء المجلس التنفيذي مشروع مرسوم أميري بشأن إنشاء إدارة الوثائق والبحوث في إمارة الشارقة، ووجه المجلس الأمانة العامة للمجلس باتخاذ اللازم بهذا الشأن.
واطلع المجلس على التقرير المقدم من علي بن سالم المحمود مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة حول أداء الرخص الصادرة من الدائرة خلال عامي 2008 و 2009 ، حيث استعرض من خلال التقرير أنواع الرخص التجارية والمهنية والصناعية الصادرة والمجددة منها في كل من مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية. وقد أثنى المجلس على الدور التنموي الذي تقوم به الدائرة في مجال اختصاصها.
وفيما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من عبد الله بن محمد العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بشأن استحداث الدائرة لإدارتين جديدتين متخصصتين بالعلاقات الدولية والجوائز الثقافية.
ووجه المجلس بإحالة المذكرة إلى الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم لإعداد مشروع قرار بشأن استحداث تلك الإدارتين.
كما تناول المجلس عددا من الموضوعات المتعلقة بالإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ بشأنها القرارات المناسبة

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يطلق «جائزة سعود المعلا للأداء المتميز»