السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مرشح ترامب للمحكمة العليا يؤكد "استقامته" وبراءته من جميع الاتهامات

مرشح ترامب للمحكمة العليا يؤكد "استقامته" وبراءته من جميع الاتهامات
25 سبتمبر 2018 09:12

أكد بريت كافانو، مرشح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الى المحكمة العليا في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الاثنين، "استقامته" وبراءته من جميع الاتهامات وأنه "لم يرتكب يوماً اعتداء أو أى تجاوزات" وذلك رداً على الاتهامات التي واجهها أخيراً .
وأجرى القاضي المحافظ الذي بقي بعيداً عن وسائل الإعلام في الأسابيع الأخيرة والمتهم بالاعتداء على شابتين خلال سنوات الدراسة، المقابلة الحصرية مع القناة المفضلة لدى ترامب، بحضور زوجته آشلي.
وقال كافانو، 53 عاماً وقد بدا عليه التأثر "لن نسمح بأن تحبطنا اتهامات كاذبة". وردت زوجته أن إجراءات تثبيته في المنصب "صعبة إلى درجة غير معقولة، لكن لدينا إيمان"، مؤكدة أنها لم تشك يوماً في زوجها "الرجل الصالح واللبق".
وقبل ثمانية أيام وبينما كانت إجراءات تعيينه تسير حسب الأصول، اتهمت كريستين بلازي فورد الباحثة الجامعية البالغة من العمر 51 عاما كافانو بالاعتداء عليها خلال سنوات الدراسة الثانوية في ضاحية واشنطن.
وأكدت الباحثة في علم النفس أن الشاب كافانو وصديقاً له قاما بالاعتداء عليها، وتلت ذلك شهادة أخرى لدبورا راميريز، 53 عاماً، نشرتها مجلة نيويوركر الأحد، عن حادثة مماثلة خلال سنوات الدراسة الجامعية.
وقال كافانو "لم أرتكب اعتداء طول سنوات دراستي في المرحلة الثانوية ولسنوات بعدها"، مؤكداً أنه كان يركز على دراسته وعلى الرياضة.
وأكد أنه "ليس كاملاً لكنه لم يفعل شيئاً كهذا".
ويفترض أن يدلي كافانو الخميس، في جلسة علنية مع كريستين بلازي فورد أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ المكلفة تقييم ترشيحه.

 اقرأ أيضاً... مجلس الشيوخ يعقد جلسة استماع علنية لمرشح ترامب للمحكمة العليا

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©