الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب والسيسي يبحثان مكافحة الإرهاب وقضايا المنطقة

ترامب والسيسي يبحثان مكافحة الإرهاب وقضايا المنطقة
25 سبتمبر 2018 07:49

بحث الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين، على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن «ترامب أعرب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به، في ضوء دور مصر الإقليمي المحوري، بما يساهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة».
وأضاف راضي أن السيسي أكد خلال اللقاء «حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين»، مشيراً إلى «أهمية دور تلك الشراكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة خاصة مكافحة الإرهاب باعتباره الخطر الأكبر الذى يهدد استقرار المنطقة والعالم».
وتابع أن اللقاء تطرق أيضاً إلى ملف مكافحة الإرهاب، «حيث أشاد الرئيس الأميركي بالجهود المصرية الناجحة في التصدي بحزم وقوة لخطر الإرهاب، باعتبارها فى طليعة الدول التي تواجه هذا الخطر».

الولايات المتحدة ومصر تؤكدان أهمية مواصلة التعاون المشترك للتصدي للتنظيمات الإرهابية بهدف تقويض الإرهاب ومنع وصول الدعم له سواء بالمال أو السلاح أو الأفراد، فضلاً عن منع توفير ملاذات آمنة له.

وأضاف السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة خاصة على الصعيد الاقتصادي، وسبل زيادة حجم الأنشطة الاستثمارية للشركات الأميركية في مصر.
وذكر المتحدث الرسمى أنه تم خلال اللقاء كذلك بحث عدد من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع في كل من ليبيا وسورية واليمن، فضلاً عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©