الاتحاد

الإمارات

«الاتحاد النسائي» ينظم «أقدر للأسرة الآمنة رقمياً»

جانب من الورشة

جانب من الورشة

أبوظبي (وام)

نظم الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع برنامج «أقدر للتمكين» ورشة للتعريف بمسابقة «أقدر للأسرة الآمنة رقمياً» لموظفي الدوائر الحكومية والمحلية.
وقالت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، إن الهدف من الورشة هو التعرف على أفضل ممارسة تطبقها الأسرة على أحد أفرادها عند التعامل مع التقنيات، والأجهزة الذكية، ووسائل التواصل الاجتماعي ضمن نطاق المنزل.
وذكرت أن هذه الورشة، وغيرها من الورش التي ينظمها الاتحاد تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بضرورة تكثيف التوعية لدى المرأة والأسر في مختلف نواحي الحياة خاصة تقنيات استخدام الأجهزة الذكية والتواصل الاجتماعي. من جهته، أشار زاخر الشافعي اختصاصي تدريب في برنامج أقدر للتمكين إلى أنواع المسابقة وهي «أقدر لتوعية الناشئة»، و«أقدر للأسر الآمنة رقمياً»، و«أقدر لتمكين الشباب رقمياً». من جانبه، أوضح محمد سلمان اختصاصي تدريب في برنامج أقدر أن أهداف مسابقة برنامج أقدر للموسم الخامس هو إشراك جميع فئات المجتمع في العملية التوعوية، وتفعيل محاور الوثيقة الوطنية وتشجيع أفراد المجتمع على إبراز مهاراتهم واستثمار المشاريع وتنميتها، لافتاً إلى بعض الحلول للمشاكل التي تتعلق بالتقنيات والإنترنت، وبسلوك الطفل بسبب الأجهزة الذكية.

اقرأ أيضا