الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رابطة لاعبي “لا ليجا” ترفض إقامة أي مباراة في الولايات المتحدة الأميركية

رابطة لاعبي “لا ليجا” ترفض إقامة أي مباراة في الولايات المتحدة الأميركية
24 سبتمبر 2018 22:12

أبدت رابطة لاعبي كرة القدم الإسبان الإثنين رفضها لتوجه رابطة الدوري المحلي (لا ليجا) لإقامة مباراة من البطولة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد ثلاثة أيام من موقف مماثل للاتحاد الإسباني للعبة.

وعلى رغم اتساع دائرة الرفض، عاد رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس اليوم للدفاع مجدداً عن فكرة إقامة المباراة الأميركية، معتبراً أن هذه الخطوة تمثل "مصلحة استراتيجية" وتسويقية لكرة القدم الإسبانية.

وقالت الرابطة في بيان "في ظل نقص المعلومات (المتوافرة)، أبلغت رابطة لاعبي كرة القدم الإسبان الليجا عدم مواقفتها على إقامة هذه المباراة"، مشيرة إلى أن رابطة الدوري لم ترد على مخاوف أبدتها رابطة اللاعبين.

وأشارت الأخيرة الى أن رابطة الدوري لم تحظ حتى الآن بالموافقات المطلوبة للمضي في نقل مباراة برشلونة ومضيفه جيرونا، والتي كانت مقررة في 27 يناير على ملعب "استادي مونتيليفي" ضمن المرحلة 21، لإقامتها في 26 من الشهر نفسه في مدينة ميامي الأميركية.

ولقيت فكرة نقل المباراة الى الولايات المتحدة معارضة داخل إسبانيا وخارجها. فموقف رابطة اللاعبين يأتي بعد إعلان الاتحاد الإسباني الجمعة معارضته رسمياً للخطوة، كما أن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني انفانتينو، أعرب في وقت سابق هذا الشهر عن عدم تحبيذه لهذا الاقتراح.

والأحد، أكد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن فريقه سيرفض بشكل مطلق السفر الى الولايات المتحدة لخوض مباراة في الدوري المحلي.

على رغم ذلك، يبدو أن الليجا عازمة على المضي في الخطوة التي تأتي ضمن سعيها لجذب المزيد من المشجعين للدوري من خارج القارة الأوروبية، لاسيما في أميركا الشمالية.

وكان تيباس قد أشار الجمعة الى أن رفض الاتحاد ليس نهائيا، وأن الليجا تعمل على توفير كل الإيضاحات المطلوبة للأطراف المعنيين. كما أبدى الناديان المعنيان، أي برشلونة وجيرونا، عدم ممانعتهما لنقل المباراة.

وفي تصريحات اليوم في مدريد، دافع تيباس مجددا عن الخطوة، قائلا "علينا أن ننسخ ونحسن ما تقوم به بطولات (رياضية) أخرى. لماذا يمكن لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أن يقيم مباريات خارج الولايات المتحدة، على سبيل المثال في لندن، ونحن لا؟".

وشدد تيباس على أن الولايات المتحدة تشكل ثاني أكبر سوق لليجا بعد إسبانيا، حيث حصلت رابطة الدوري على عائدات تصل الى 1,1 مليار يورو سنويا للفترة بين 2019 و2022، جراء حقوق البث التلفزيوني.

أضاف "نربح 100 مليون يورو سنوياً في الولايات المتحدة من حقوق البث، وهذه سوق تتمتع بنمو قوي جداً في عالم كرة القدم، وفيها سكان ناطقون بالإسبانية ويتابعون كرة القدم. هذه مباراة ذات مصلحة استراتيجية لنمو العلامة التجارية لليجا وتعزيزها".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©