الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أحمد بن سعيد ونهيان بن مبارك يفتتحان «أكاديمية ساوث ويلز للطيران»

أحمد بن سعيد ونهيان بن مبارك يفتتحان «أكاديمية ساوث ويلز للطيران»
24 سبتمبر 2018 23:59

دبي (وام)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، والبروفسور جولي ليدون نائب رئيس جامعة ساوث ويلز البريطانية، أمس، «أكاديمية ساوث ويلز للطيران» في «دبي الجنوب».
وستوفر الأكاديمية الجديدة، التابعة لجامعة ساوث ويلز، برامج ومقررات تعليمية معتمدة من «هيئة المعرفة والتنمية البشرية»، تشتمل على بكالوريوس تطبيقي و«بكالوريوس هندسة بمرتبة شرف» في هندسة صيانة الطائرات، بالتعاون مع وكالة سلامة الطيران الأوروبية «EASA» والهيئة العامة للطيران المدني «GCAA» و درجة بكالوريوس ودورة تأسيسية في هندسة صيانة الطيران، وتهدف هذه البرامج إلى تمكين الطلاب من الحصول على المؤهلات اللازمة للانتقال إلى مقررات تعليمية متخصصة جديدة.
وتبلغ مساحة «أكاديمية ساوث ويلز للطيران» ثلاثة آلاف متر مربع، وتقع في مجمع الأعمال في «دبي الجنوب»، وتضم طابقين مخصصين لتعليم هندسة الطيران، وورشة عمل معتمدة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية «EASA» والهيئة العامة للطيران المدني «GCAA»، فضلاً عن توفير طائرة ومحرك طائرة مروحي «سي اف ام 56-3» CFM56-3 ومختبرات مخصصة للهندسة الميكانيكية ومناطق صيانة عازلة للصوت.
كما تشتمل الأكاديمية على مختبر مخصص للتدريب العملي الإلكتروني، ونظم إلكترونيات الطيران التي تعدّ ميزة أساسية للأكاديمية، حيث ستتيح الفرصة للطلاب لاكتساب خبرات عملية متكاملة، فضلا عن توافر معدات الطيران اللازمة التي تقدّمها شركة «سناب للأدوات الصناعية» الشريك الاستراتيجية للأكاديمية لتصميم العينات والمواد في مجال الطيران.
وذكرت جولي ليدون، نائب رئيس جامعة ساوث ويلز، أن الأكاديمية الجديدة تتطلع إلى أن تكون الوجهة المثالية بالمنطقة في تقديم مقررات تعليمية متقدمة ومتخصصة في هندسة الطيران، وتوفير وتأهيل الكفاءات في صناعة الطيران السريعة النمو في المنطقة.
وبدوره، أعرب خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مدينة دبي للطيران» و«دبي الجنوب» عن ثقته بأن «أكاديمية ساوث ويلز للطيران» ستوفر مجموعة واسعة من الخيارات المهنية الجاذبة لجيل الشباب في المنطقة، الأمر الذي سيرسخ مكانة دبي كوجهة إقليمية متخصصة لتقديم أهم البرامج التعليمية في مجال هندسة صيانة الطيران، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
وعلى هامش حفل الافتتاح، قدمت البروفسور جولي ليدون شهادتي دكتوراه فخرية من جامعة ساوث ويلز لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©