الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار» تطرح وحدات «ممشى السعديات» خلال «سيتي سكيب»

«الدار» تطرح وحدات «ممشى السعديات» خلال «سيتي سكيب»
24 سبتمبر 2018 23:56

سيد الحجار (أبوظبي)

تطرح شركة الدار العقارية وحدات بمشروعي «ممشى السعديات» و«الغدير» للبيع خلال معرض سيتي سكيب العالمي الذي تنطلق فعاليته بدبي الأسبوع المقبل، مع إطلاق عروض خاصة توفر للمشترين حوافز بشأن الدفعات الشهرية، والحسومات والإعفاءات من الرسوم.
وقال معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الدار العقارية، خلال مؤتمر صحفي أمس: «إن مشروع «ممشى السعديات يوفر 461 وحدة سكنية فاخرة، ونحو 5 آلاف متر مربع من المساحات التجارية، تضم عدداً من منافذ البيع بالتجزئة، التي سيتم طرحها للإيجار»، موضحاً أنه حتى الآن تم طرح 7 مبانٍ، تضم 322 شقة ووحدة تاونهاوس مخصصة للبيع.
وأشار العولقي إلى تقديم الشركة عرضاً خاصاً خلال المعرض، حيث يستفيد المشترون من حسم بنسبة 5% من السعر الإجمالي عند التسليم، وإعفاء من رسوم التسجيل البالغة 2%، وكذلك الإعفاء من رسوم الخدمة لمدة خمس سنوات، لافتاً إلى توفير خطة دفع ميسرة للعملاء تتيح للعملاء سداد 10% فقط خلال فترة الإنشاء، ثم 90% عند التسليم.
وقامت الدار بالاستحواذ على ممشى السعديات في مايو 2018، حيث وقعت شركة الدار العقارية اتفاقية للاستحواذ على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، وشملت الصفقة استحواذ «الدار» على أصول عقارية في وجهات رئيسة تتركّز في جزيرة السعديات، وتتضمن 14 مشروعاً من المشاريع التشغيلية في مختلف القطاعات.
ويقع «ممشى السعديات» على امتداد 1.4 كيلومتر من الشواطئ الرملية المطلة على مياه الخليج العربي، بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي وجامعة نيويورك أبوظبي.
ولفت العولقي إلى تقدم الأعمال الإنشائية بمشروع «ممشى السعديات»، تمهيداً لتسليم الوحدات للمشترين منتصف 2019، حيث يتم تنفيذ أعمال التكسية، والانتهاء من أعمال الإنشاء في ممشى الشاطئ، كما وصلت وحدات التجزئة إلى المراحل النهائية من الإنجاز، ويجري الآن إعدادها للتأجير، فيما يتوقع أن تكون شقق العرض جاهزة هذا العام. وذكر أن أسعار البيع بالمشروع تعد تنافسية مقارنة بمستوى الجودة والموقع المتميز، حيث تبدأ أسعار الشقق المؤلفة من غرفة واحدة من 2,1 مليون درهم، والغرفتين من 3,2 مليون درهم، والثلاث غرف 4,2 مليون، فيما تبدأ أسعار التاون هاوس ذات الغرفتين من 5,1 مليون درهم، والثلاث غرف 6,5 مليون درهم، فيما يقدر سعر البنتهاوس بنحو 23 مليون درهم.
وأوضح العولقي أن مشروع «ممشى السعديات» يتميز بموقعه بعد خطوات قليلة من الشاطئ والمتاحف العالمية والمرافق الأخرى التي تضم مجموعة متنوعة من المرافق عالية الجودة، بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية وحمامات سباحة والحدائق ذات مناظر طبيعية، وممشى على الشاطئ وملاعب للأطفال ومسارات للمشي وركوب الدراجات. وعلي صعيد متصل، أشار العولقي إلى أن المشترين بمشروع «الغدير» خلال معرض سيتي سكيب العالمي، سوف يستفيدون من إعفاء من رسوم التسجيل البالغة 2%، ورسوم الخدمة لمدة ثلاث سنوات، فضلاً عن الاستفادة من خطة دفع شهرية تصل إلى 2700 درهم في الشهر.
وأوضح أن المشترين يمكنهم سداد 5% فقط عند الحجز، ثم 5% خلال شهر ديسمبر المقبل، وخلال 28 شهرا يمكنهم سداد 2700 درهم شهرياً فقط، ثم 5% قبل التسليم بأشهر عدة، على أن يتم سداد 70% عند التسليم، ما يسمح للعملاء الحصول على تمويل بنكي بكامل المبلغ المتبقي.
وأطلقت شركة الدار العقارية، خلال شهر أبريل الماضي، مخططاً رئيساً جديداً بقيمة 10 مليارات درهم لتوسعة مشروع «الغدير» بمنطقة سيح السديرة بين أبوظبي ودبي مؤخراً، ويشمل المخطط الرئيس لمشروع الغدير 14,4 ألف وحدة سكنية، منها 11785 ميزونة (استوديوهات وشقق)، و2174 تاون هاوس، و449 فيلا منفصلة، ويمتد جدوله الزمني على فترة 15 عاماً.
وطرحت «الدار» خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي 611 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية بمشروع «الغدير»، بواقع 368 ميزونة (استوديوهات، وشقق ذات غرفة واحدة، وغرفتين، و3 غرف)، و229 تاون هاوس، و14 فيلا منفصلة، وذلك بأسعار بدأت من 290 ألف درهم للاستوديو.
وقال العولقي: «إنه بناء على زيادة الطلب، فإن أسعار الأستوديوهات بالمشروع ارتفعت لنحو 330 ألف درهم للاستوديو»، موضحاً أنه بناءً على أداء السوق الحالي، يمكن أن يتوقع المستثمرون في وحدات الغدير عائدات تصل إلى 10%.
ومنذ إطلاقه في شهر أبريل من عام 2018، أعلنت الدار عن إتمام صفقة بيع قطعتي أرض في وسط مشروع الغدير، بغرض إنشاء خدمات مجتمعية تلبّي احتياجات المقيمين في المشروع، وسيتمّ بموجبها إنشاء مدرسة الغدير الدولية التي تعتمد المنهج البريطاني، بالإضافة إلى متجر لولو هايبرماركت، وعيادة، على أن يفتتحوا أبوابهم في عام 2021. ويشمل المخطط الرئيس الجديد مجمّع الغدير السكني الحالي الذي يضمّ أكثر من ألفي وحدة سكنية، ويعتبر من الوجهات المفضّلة بالنسبة إلى العائلات. ويضمّ المشروع في وسطه»هارفست» وهو عبارة عن مجموعة من الأراضي والمرافق المتعددة الاستخدامات. وتبدأ أسعار الوحدات السكنية في الحي الثاني لمشروع الغدير من نحو 470 ألف درهم للميزونات، ومن 1.055 مليون درهم لوحدات التاونهاوس. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن عقد العمل الرئيس للحي الأول في الغدير في المستقبل القريب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©