الاتحاد

الرياضي

تينا: نقاتل حتى النهاية

ميندوزا (د ب أ) - أكد المدرب لويس فيرناندو تينا المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم إن فريقه سيخوض مباراته أمام أوروجواي غداً بنفس الجدية والحماس اللذين تميز بهما في مباراتيه أمام منتخبي تشيلي وبيرو.
وحقق منتخب بيرو فوزا ثميناً 1 - صفر على نظيره المكسيكي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كوبا أميركا المقامة حاليا بالأرجنتين.
وودع المنتخب المكسيكي البطولة منطقياً بعدما نال الهزيمة الثانية على التوالي قبل مباراته الأخيرة الصعبة أمام أوروجواي، حيث تتبقى فرصة ضعيفة للغاية أمام منتخب المكسيك من الناحية النظرية، ويحتاج إلى معجزة لتحقيقها عمليا.
وقال تينا “منتخب أوروجواي بلغ المربع الذهبي في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ولديه مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين، ولكننا سنلعب ونكافح حتى النهاية”. ويحتاج المنتخب المكسيكي إلى الفوز على أوروجواي ليحصد أول ثلاث نقاط له في البطولة متمسكا بالأمل الهزيل للتأهل إلى دور الثمانية والذي يتعلق بنتائج باقي الفرق في المجموعتين الأخريين بالدور الأول للبطولة. وقال تينا “المنتخب المكسيكي قدم كل ما لديه على أرض الملعب وسيواصل اللعب بنفس الجدية والحماس”.
وأوضح تينا إن مباراة الفريق أمام بيرو جاءت مثلما توقعها. وقال “أعتقد أننا كنا الأفضل في الشوط الأول، استحوذنا على الكرة بشكل أكبر من المنتخب البيروفي، كان بإمكاننا مهاجمة بيرو بشكل أفضل وبعمق أكبر ولكننا وصلنا فقط إلى المرمى بينما كان الأداء أكثر انفتاحاً في الشوط الثاني”.
وأضاف “المنتخب البيروفي كان الأفضل في الشوط الثاني وسنحت له فرص أكثر أمام مرمانا ونجح في تحقيق الفوز من إحدى هذه الفرص”.

اقرأ أيضا

نيمار يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان في خضم الشكوك حول مستقبله