الاتحاد

الرياضي

ماركاريان: بيرو الضيف غير المتوقع في «الثمانية»

جيريرو مهاجم بيرو

جيريرو مهاجم بيرو

ميندوزا (د ب أ) - أكد المدرب الأوروجوياني سيرخيو ماركاريان المدير الفني للمنتخب البيروفي أن فريقه يسعى إلى حجز تأشيرة التأهل لدور الثمانية في البطولة ليكون الفريق هو الضيف غير المتوقع في هذا الدور.
وسجل باولو جيريرو مهاجم هامبورج الألماني هدف الفوز 1 - صفر لمنتخب بيرو في مرمى المكسيك خلال مباراتهما في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة وبفارق الأهداف المسجلة فقط خلف تشيلي المتصدرة.
وقال ماركاريان إن فريقه يسعى للتأهل إلى دور الثمانية ليكون الضيف الذي لم يتوقعه أحد في هذا الدور بالبطولة الحالية، موضحاً “لم يكن أحد يضعنا في الحسبان”.
واعترف ماركاريان بأن فريقه لم يقدم الأداء الهجومي الفعال في الشوط الأول ولذلك نجح الدفاع المكسيكي في التصدي لمحاولاته الهجومية التي افتقدت للفعالية المطلوبة.
وأجرى ماركاريان تغييرا خططيا في الشوط الثاني ليصنع فريقه العديد من الفرص الخطيرة أمام المرمى المكسيكي حتى جاء هدف الفوز الثمين قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.
وأوضح ماركاريان أن الفريق يحمل على عاتقه عبئا ثقيلاً في هذه البطولة، نظراً لتوقعات وطموحات جماهيره بعد عهد سيئ حافل بالإخفاقات.
وقال ماركاريان “عانى لاعبو المنتخب البيروفي كثيراً، سنوات طويلة كانت لديهم الرغبة للتألق، ولكنهم لم ينجحوا في تحقيق أهدافهم، الجيل الحالي ورث هذا العبء الثقيل، ولكننا نرحب بهذا العبء، يتسم الفريق بالولاء الشديد”.
وأشاد ماركاريان بالفريق الحالي مؤكداً أنه يضم 14 أو 15 لاعباً متميزاً يمكنهم عبور تصفيات كأس العالم 2014 بنجاح والوصول للنهائيات المقررة بالبرازيل.
من جهته أكد المهاجم البيروفي باولو جيريرو أن منتخب بلاده لن يكتفي بالتأهل لدور الثمانية في البطولة، وإنما سوف يسعى للفوز بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة.
وسجل جيريرو هدف الفوز 1 - صفر لمنتخب بيرو في مرمى المكسيك خلال مباراتهما في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة وبفارق الأهداف المسجلة فقط خلف تشيلي المتصدرة.
وقال جيريرو إن فريقه يأمل في الفوز بالمباراة الثالثة التي سيخوضها أمام المنتخب التشيلي غداً ليتصدر المجموعة على حساب تشيلي رغم أن التعادل يكفي الفريقين للتأهل إلى دور الثمانية سويا.
وقال جيريرو مهاجم هامبورج الألماني، “المباراة أمام تشيلي ستكون صعبة، نسعى لصدارة المجموعة”.
ولدى تعليقه على مباراة فريقه أمام المكسيك، قال جيريرو “تراجع المنتخب المكسيكي للدفاع في الشوط الأول، ولكن المدرب القدير سيرخيو ماركاريان قاد منتخب بيرو إلى تقديم أداء مختلف تماما في الشوط الثاني من المباراة حيث صنع الفريق العديد من الفرص أمام المرمى المكسيكي”.
وأضاف “قدمنا مباراة جيدة وصنعنا العديد من الفرص التهديفية من خلال الأداء الراقي، الفريق يمنحني الفرص التي أسجل منها الأهداف، كنت متفائلاً دائماً، ما زال عندي الكثير وأنتظر الفرصة المناسبة”.
وأشاد جيريرو أيضا بمدربه ماركاريان الذي نجح في تغيير شكل الفريق منذ تولى قيادة المنتخب البيروفي، وقال جيريرو “نجح ماركاريان في تغيير الكثير وقدم مع الفريق نتائج جيدة، كان التغيير رائعاً”.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني