الاتحاد

الإمارات

14 مشروعاً تتنافس على جائزة الإمارات لشباب الخليج

 إماراتيات يعرضن مشروعهن أمام لجنة التحكيم (تصوير: عبد العظيم شوكت)

إماراتيات يعرضن مشروعهن أمام لجنة التحكيم (تصوير: عبد العظيم شوكت)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تنافس مواطنون وخليجيون ومقيمون عرب على جائزة الإمارات لشباب الخليج 2019 واستعرضوا 14 مشروعا مبتكرا، أمس الأول في مركز أبوظبي للشباب، أمام لجنة التحكيم الأخيرة لمسابقة الإمارات لشباب الخليج العربي 2019، والتي تأتي برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.
وأعلنت المؤسسة اعن انتهاء مرحلة التحكيم الأخيرة لمسابقة الإمارات لشباب الخليج العربي 2019، والتي تهدف إلى تشجيع الشباب على التحلي بروح المبادرة وتطوير أفكار ومشروعات ومبادرات مجتمعية تحدث تأثير إيجابي ملموس ومستدام في مجتمعاتهم.
وقال مهنا المهيري، المدير التنفيذي للشؤون الإدارية والعمليات بمؤسسة الإمارات الشباب المشارك: «نحن فخورون بكل الشباب المشارك في الجائزة وأتمنى لهم جميعًا التوفيق، فمجرد اشتراكهم في الجائزة يؤكد أنهم عاقدون العزم على التغيير وعلى إحداث أثر اجتماعي إيجابي».
وعرضت الفرق التي تأهلت للمرحلة النهائية مشروعاتهم أمام لجنة تحكيم الجائزة والتي ضمت كلاً من الدكتور أديب العفيفي، مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذراع التنفيذية لمجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والدكتور سيف الشعّالي المدير التنفيذي لقطاع الحاضنة والعقود الاجتماعية هيئة المساهمات المجتمعية (معاً)، ونبرة البوسعيدي، المدير التنفيذي في مؤسسة القيادات العربية الشابة، وعبدالله الشمري الفائز بالمركز الثاني في جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي 2017.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة قريبًا حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 70 ألف درهم إماراتي بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 50 ألف درهم إماراتي، ويحصل صاحب المركز الثالث على 25 ألف درهم إماراتي.

اقرأ أيضا