الاتحاد

الرياضي

لبنان يخسر أمام عمان ودياً في بيروت

بيروت (ا ف ب) - تعرض المنتخب اللبناني لكرة القدم لخسارته الثانية في ثاني اختباراته أمام نظيره العُماني صفر-1 في المباراة الدولية الودية التي جرت أمس الأول على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت. ويستعد المنتخبان لخوض الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، حيث يلتقي لبنان مع بنجلادش في 23 و28 يوليو الجاري، فيما يلتقي العُماني مع ميانمار في اليومين عينهما.
ودانت الأفضلية للعمانيين لكنهم فشلوا في اختراق الحائط الدفاعي اللبناني، وسدد أحمد مبارك كانو من داخل منطقة الجزاء كرة قوية أنقذها فريجة ببراعة الى ركنية (31).
وأجرى المدربان تغييرات كثيرة على تشكيلتيهما في الشوط الثاني بغية الوقوف على مستوى اللاعبين، وانتظر المنتخب العُماني الدقائق الأخيرة لهز الشباك اللبنانية عبر الاحتياطي حمود السعدي الذي انفرد بالحارس فريجة وتخطاه وسدد في الشباك (86).
وكاد حسن معتوق ينتزع التعادل بتسديدة رأسية تصدى لها الحارس العماني محمد هويدي (88)، وينخرط المنتخب العُماني في معسكر إعدادي في بيروت تحضيرا للتصفيات، وكان تعادل مع نظيره الكويتي 1-1 في مباراة ودية غير دولية.
وغاب عن المنتخب العُماني عدد من لاعبيه الأساسيين مثل عماد الحوسني وأحمد حديد ومحمد الشيبة حيث منحهم الجهاز الفني راحة بسبب مشاركاتهم مع أنديتهم، كما غاب الحارس علي الحبسي بسبب ارتباطه مع فريقه ويجان الإنجليزي، وحسن مظفر لظروف زواجه. ويلعب المنتخب اللبناني مباراة إعدادية أخيرة مع الإمارات يوم 17 يوليو الجاري في العين قبل أن يعود إلى بيروت للتحضير لمشوار التصفيات.

اقرأ أيضا

دجيكو يجدد عقده مع روما حتى 2022