الاتحاد

الرياضي

أندية الدرجة الأولى «ب» ترفع شعار الدمج مع «أ»

الدمج مطروح على اجتماع عمومية اتحاد الكرة

الدمج مطروح على اجتماع عمومية اتحاد الكرة

الذيد (الاتحاد) - طالبــت أندية الدرجة الأولى “ب” بضرورة الدمج مـــع دوري الدرجة الأولى “أ” بعد المتغـيرات التي حدثت مؤخراً بدمج نــادي رأس الخيمــة مــع نادي الإمارات، وانسحــاب فريق القــوات المسلحة من دوري الدرجة الأولى “أ”، جاء ذلك خلال اجتماع أندية الدرجة الأولى “ب” بنادي الذيد، وحضر الاجتماع ممثلو أندية الذيد ودبا الحصن والعربي والرمس والجزيرة الحمراء وحتا، وأكد ممثلو الأندية على ضرورة طرح موضوع الدمج للتصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المقبل.
وقال سعيد الطنيجي رئيس اللجنة الرياضية بنادي الذيد إن الأندية السبعة التي تشكل دوري الأولى “ب” يرون أن النظام الجديد والذي جربه اتحاد الكرة خلال الموسمين الماضيين بقيام مباريات الدوري من فئتين (أ) و(ب) غير مفيد، مؤكداً أن هناك العديد من السلبيات التي صاحبت المنافسة سواء في الدوريين (أ) و(ب)، وهو ما اتفق عليه جميع من حضر الاجتماع من قبل ممثلي الأندية إلى جانب التهميش الإعلامي الذي يغيب عن مباريات دوري الأولى “ب” وقلة عدد المباريات.
وأضاف: لو كانت ثلاثة أدوار فإنها تعتبر مملة، خصوصاً أن الفرق تتلاقى مع بعضها البعض، ربما خمس مرات خلال الموسم، سواء في مسابقة كأس الاتحاد، أو في مباريات الدوري ما يصيب اللاعبون والجمهور بالملل.
وتساءل الطنيجي ما الجدوى من قيام مجموعتين واحدة قوية والأخرى ضعيفة، وكيف يتم تطوير الفرق أليس بالاحتكاك وقيام المباريات القوية، مشيراً إلى أن الغالبية طالبت أن يعود اتحاد الكرة إلى النظام السابق بقيام الدوري من مجموعة واحدة، مما يفيد ذلك الاحتكاك واكتساب اللاعبين للخبرات بالتباري مع فرق تتساوى معهم في المستوى والإمكانات.
وأضاف: قلة المباريات بالتأكيد تؤدي إلى تراجع المستويات، وفي اعتقادي أن معظم الدول التي من حولنا لا يوجد فيها دوري 7 فرق أو ثمانية، ولذلك نحن كممثلين للأندية نطالب اتحاد الكرة بإعادة النظر في موضع قيام الدوري من مجموعتين.
وكشف الطنيجي عن إبداء عدد من أندية الأولى (أ) تجاوبها وتأييدها لفكرة الدمج التي تسعى فرق الأولى “ب” إلى تحقيقها، سعياً لما فيه مصلحة للكرة الإماراتية والأندية هي الظفرة والاتحاد والخليج والعروبة ودبا الفجيرة ومسافي.
وأثنى الطنيجي والمجتمعون على جهود رئيس الاتحاد محمد خلفان الرميثي وأعضاء مجلس الإدارة لما يقومون به من جهود مقدره لتطوير الكرة، مشيراً إلى أن قيام فكرة الدوري من مجموعتين جيدة، لكنها تحتاج لعدد كبير من الفرق، وهذا لا يتوافر حاليا في دورينا في ظل موجة الدمج والانسحابات التي طالت بعض الفرق.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»