الاتحاد

الرياضي

الأهلي يقدم جرافيتي وجاجا من قمة برج خليفة

من اليمين جرافيتي وأحمد خليفة حماد وكانافارو وجاجا

من اليمين جرافيتي وأحمد خليفة حماد وكانافارو وجاجا

معتز الشامي (دبي) - في رمز لطموحات “القلعة الحمراء” من الموسم الجديد، عقدت شركة النادي الأهلي لكرة القدم، مؤتمراً صحفياً عالمياً ظهر أمس، بأعلى قمة في العالم، وذلك ببرج خليفة بدبي على ارتفاع 124 طابقاً لتقديم المحترفين البرازيليين الجدد بصفوف “الفرسان” وهما جرافيتي هداف الدوري الألماني ونادي فولفسبورج وجاجا صانع ألعاب طرابزون، بحضور التشيكي إيفان هاشيك المدير الفني للفريق الأول وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي والإيطالي فابيو كانافار المستشار الفني للنادي الأهلي، وسفير القلعة الحمراء حول العالم، حيث حرص على أن يسلم اللاعبين قميص الفريق، حيث اختار جاجا اللعب برقم 50، فيما اختار جرافيتي اللعب برقم 23.
وأكد اللاعبان على أنهما يملكان طموحات كبيرة للتألق مع الأهلي بالدوري الإماراتي، وتقديم نفسيهما كنجمين جديدين خلال مشوار الموسم، وأشارا إلى أهمية خطوتهما بالانتقال للقلعة الحمراء، بعد فترة من المفاوضات التي انتهت بالتوقيع، والموافقة على الانتقال للفريق.
من جانب آخر أشاد الإيطالي فابيو كانافارو المستشار الفني لإدارة الأهلي بالصفقات التي نجحت شركة كرة القدم في إبرامها، ولفت إلى أن الإدارة الحمراء تسعى دائماً للتميز، وهو هدفها من الموسم المقبل، من أجل المنافسة على البطولات، وهناك طموحات كبيرة وتفاؤل أكبر يسيطر على الجميع، كما أن هناك جهداً وافراً تم بذله، من أجل اختيار فئة معينة من اللاعبين، والتي انتهت بضم ثلاثة لاعبين متميزين، وهم جرافيتي وجاجا البرازيليان والتشيلي خيمنيز هداف الدوري الإيطاليو وهو لاعب متميز للغاية سيفيد الأهلي، كما هو حال البرازيليين الجدد.
وقال فابيو “إدارة الأهلي لن تهتم إلا بالصفقات السوبر التي تسهم في عودة البطولات للقلعة الحمراء من جديد، وهناك جهد كبير بذل في هذا الجانب”.
نسيان الماضي
من جانبه أكد البرازيلي جاجا هداف طرابزون التركي سعادته بالتواجد في دبي، موجهاً الشكر لإدارة النادي برئاسة عبد الله النابودة على اختياره لنيل شرف ارتداء قميص “الفرسان”، ونفى جاجا ما تردد في وسائل الإعلام التركية حول رفضه الأهلي في بداية المفاوضات، وقال “لم تكن لدي معلومات كافية وقتها عن الأهلي، ولكني بمجرد أن سألت أصحاب الرأي والخبرة في أوروبا وتركيا، نصحوني بالانضمام دون تردد، لهذا النادي الكبير بالمنطقة الخليجية والعربية، خاصة أنه يضم أسماء لامعة، على رأسها فابيو كانافارو قائد الأزوري وأحد أساطير كرة القدم الأوروبية والعالمية، وبالتالي وافقت على العرض الأهلاوي الذي فضلته على عروض أخرى بالدوري القطري ودوريات أوروبية فضلاً عن عروض تركية”
وفيما يتعلق بالضغوط التي يتعرض لها كون الجماهير لن ترضى بغير البطولات الموسم المقبل، قال “نحن جاهزون لمواجهة هذه الضغوطات، لقد جئت هنا لأن أقدم أفضل ما عندي داخل المستطيل الأخضر، وأعد الجماهير أن نقاتل في الملعب من أجل إسعادها، وبالتالي أطالبهم بنسيان ما فات وعدم النظر للوراء، وعلينا جميعا أن نتكاتف حول الفريق وأن يقدم كل أهلاوي غيور، ما لديه من أجل الفريق ونحن سنكون كذلك أيضاً”.
أما البرازيلي جرافيتي فأكد أن قراره باختيار الأهلي جاء عن اقتناع، خاصة بعدما وافقت أسرته على الانتقال والإقامة في دبي التي زاروها كثيراً في فترات سابقة، ولفت هداف فولفسبورج إلى سابق معرفته بالمدرب التشيكي إيفان هاشيك الذي سبق أن درب أندية فرنسية، وقتما كان يلعب هو بالدوري الفرنسي، وقال إن هاشيك مدرب قدير، وهو اسم كبير في عالم التدريب بأوروبا، ووجوده شجعني على الانتقال للأهلي هنا، وأتمنى أن أقدم للفريق كل ما عندي من خبرات ومهارات لتحقيق الهدف والفوز بالألقاب من جديد”.
وأضاف: “جئت هنا لهز شباك المنافسين، وأتمنى أن أوفق في هذه المهمة، أعلم أن طبيعة الطقس مختلفة هنا في الخليج عن أوروبا، وأتمنى التأقلم السريع على أجواء الدوري الإماراتي لأقدم كل ما عندي داخل الملعب”.
البحث عن الجماعية
فيما أكد المدرب التشيكي إيفان هاشيك أن إدارة الأهلي برئاسة عبد الله النابودة قامت بجهود جبارة من أجل التحضير للموسم الجديد، وضمان توافر عناصر متميزة سواء من الأجانب أو المواطنين بتشكيلة الفرسان، وقال “هدفنا هو اللعب الجماعي ونشر روح الفوز لدى اللاعبين”.
وأشاد هاشيك بصفقات الأهلي الثلاث. وقال “جرافيتي لاعب متميز وأعرفه عندما كنت مدرباً بالدوري الفرنسي، كما أن جاجا صانع لعب ويجيد التحرك والأداء في أكثر من مركز، فضلاً عن القدرات المهارية للتشيلي خيمينيز وسوف نسعى لخلق الانسجام بين جميع عناصر الفريق لتحقيق الهدف الأهم وهو العودة لمنصات التتويج، وإعادة البسمية لجماهير القافلة الحمراء التي نطالبها بالوقوف خلف الفريق، والعودة للاتفاف حوله من جديد خلال الموسم المقبل، كون المهمة لن تكون سهلة بطبيعة الحال”.
عقود مناسبة
ورد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن استفسار يتعلق بالقيمة المالية لعقود اللاعبين، ومدة التعاقد، وقال إن جرافيتي وقع لموسمين، وجاجا يرتبط معنا بعقد لثلاثة مواسم، أما عن المقابل المادي فهو يليق بنجمين “سوبر”، لهما اسم كبير سواء بالدوري الألماني أو التركي”.
وكشف خليفة عن وجود طموحات كبيرة خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الإدارة وضعت اللاعبين والجهاز الفني أمام مسؤوليات ضخمة، وقال “نقدم العون والدعم، وإدارة شركة كرة القدم برئاسة النابودة تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان معسكر خارجي مثالي، وفترة إعداد تحقق الهدف منها برفع مستوى اللاعبين والفريق، وكانت البداية بضم عناصر متميزة وصفقات سوبر وهو ما وفقنا فيه إلى حد كبير ويبقى التوفيق داخل الملعب”.
ولفت حماد إلى أن الأهلي بدأ الموسم بمؤتمر رسمي فوق أعلى قمة في العالم لرغبة الجميع داخل جدران القلعة الحمراء في أن يكون الفريق الموسم المقبل أيضاً في القمة.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»