الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تبدأ برنامج التدريب الصيفي السنوي للطلبة

دبي ( وام )-بدأت بلدية دبي برنامجها الصيفي للطلبة لهذا العام المقام تحت شعار “صيفنا نشاط وتعلم” والذي يأتي في إطار حرصها على إكساب طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية المهارات والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية والتعرف إلى بيئة العمل بطريقة واقعية وذلك من خلال ممارسة أنماط العمل الوظيفي على الواقع داخل مرافق البلدية.
وقالت أحلام ميرزا رئيسة قسم تطوير الموارد البشرية ببلدية دبي إن برنامج التدريب الصيفي يعكس نهج بلدية دبي وسياستها الهادفة إلي تشجيع الطلبة على استغلال أوقات فراغهم بشكل مفيد وخلق جيل واعٍ وقادر على مواجهة التحديات والتطورات المتسارعة وغرس المبادئ والقيم النبيلة لدى الطلبة وتنمية مواهبهم وقدراتهم العملية وتأهيلهم بالتجارب والخبرات اللازمة التي تساعدهم في بناء مستقبلهم العملي، إضافة إلى إطلاعهم على مجالات العمل المختلفة بالقطاع الحكومي.
وأشارت إلى أن برنامج التدريب الصيفي للعام الجاري والذي بدأ في الأول من يوليو الجاري سيتسمر لغاية الثاني أغسطس المقبل.
وذكرت أن عدد الطلبة المتدربين لهذا العام بلغ هذا العام 218 طالبا بزيادة قدرها 50 بالمائة عن العام الذي سبقه حيث تم توزيعهم على مختلف المواقع الجغرافية للوحدات التنظيمية التابعة للبلدية مع مراعاة أماكن سكنهم وقربها من موقع التدريب.
وأوضحت بانه قد تم تنظيم ورشة تعريفية قبل بدء البرنامج لتعريف الطلبة على أهداف التدريب الصيفي وحقوق والتزامات المتدرب ونظام الاقتراحات لحكومة دبي مشيرة الى أن البرنامج التدريبي يتضمن مكافأة مالية شهرية تعتمد على المرحلة الدراسية الحالية حيث سيعامل المتدرب كموظف في البلدية فيما يتعلق بحضوره إلى العمل والتزامه بالقوانين الوظيفية.
وأضافت أن بلدية دبي تعتبر من أكبر الدوائر المحلية التي تستقطب عدداً كبيراً من الطلاب المتدربين كل صيف ، منوهة بأن برنامج التدريب الصيفي يتضمن ورشاً تثقيفية وبيئية واجتماعية بالتنسيق مع عدد من إدارات البلدية كالبيئة والرقابة الغذائية والنفايات وأخرى بالتنسيق مع إدارة المرور بقيادة شرطة دبي وهيئة الكهرباء ومياه دبي. وأشارت أحلام ميرزا إلى أنه سيتم في نهاية البرنامج تنظيم حفل وتوزيع شهادات المشاركة والمكافآت للمتدربين بالإضافة إلى جوائز للمتدربين المتميزين بناء تقييم أدائهم وكفاءاتهم من قبل الوحدات التنظيمية بالبلدية.

اقرأ أيضا