الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» توقف الدوام الجزئي للمهنيين الوافدين

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أصدرت هيئة الصحة بدبي تعميماً يتضمن إيقاف تراخيص الدوام الجزئي الصادرة عن الهيئة الصحية للمهنيين (غير المواطنين) العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في الدولة.
وقال الدكتور رمضان إبراهيم مدير إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي، إن التعميم الذي وجهته الهيئة للمراكز والعيادات الخاصة جاء بناء على التعليمات الصادرة أخيراً من وزارة الصحة في الدولة، ولا يشمل المهنيين من أطباء وممرضين العاملين في مستشفيات هيئة الصحة بدبي.
وبمقتضى هذا التعميم لم يعد بمقدور المهنيين المشمولين به أن يعملوا بدوام جزئي في المراكز والعيادات الخاصة، كما كان الحال سابقاً.
وأشار الدكتور رمضان، إلى أنه تم إعطاء مهلة 3 أشهر لجميع المهنيين المرخصين، حيث سيتم تنفيذ هذا القرار من الأول من شهر أكتوبر المقبل، عبر إلغاء تراخيص هذه الفئة تلقائياً، ولن يسمح لهم بالعمل في القطاع الخاص في إمارة دبي.
وعن الإجراءات التي ستطال المخالفين لمضمونه، أفاد الدكتور رمضان أنها ستتدرج من الإنذار عند المرة الأولى، مروراً بالغرامة المالية، ووصولاً إلى سحب ترخيص العمل، عند تكرارها لأكثر من مرة.
وكان الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، أشار في وقت سابق، إلى أن قرار الوزارة بمنع الأطباء الوافدين العاملين في المستشفيات الحكومية من العمل في القطاع الخاص منطقي بعد قرار زيادة الرواتب والعلاوات الفنية للأطباء، مما نفى مبرر السماح لهم مسبقاً بالدوام الجزئي.
ولفت إلى قيام بعض هؤلاء الأطباء بتحويل مرضاهم إلى العيادات الخاصة التي سمح لهم بالعمل فيها، أو قاموا بمخالفة القوانين والأنظمة عبر الدخول بشراكات مع أصحاب العيادات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والحكام والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد