الاتحاد

الإمارات

اختتام ورشة عمل مشروع التوعية الغذائية في المدرسة الظبيانية

أبوظبي (وام) - تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة اختتمت بالمدرسة الظبيانية أمس ورشة العمل التدريبية الخاصة بمشروع “التوعية بالتغذية” الذي اطلق خلال العام الماضي.
واستمرت الورشة التي نظمها الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” لمدة 3 أيام. واشتملت الورشة على تدريب المدرسين والمدرسات المشاركين في تنفيذ المشروع الخاص بتطوير التغذية في المدارس على أيدي خبراء من منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” والذي يبدأ تنفيذه في الاول من شهر سبتمبر من العام الدراسي القادم ويستمر لمدة عام ومن ثم يتم تقييمه وتعميمه على باقي المدارس في الدولة. ويعد هذا المشروع هو التجربة الأولى في المدارس التي تم اختيارها من قبل مجلس أبوظبي للتعليم وهي مدرسة “الصقور” ومدرسة “الريم للتعليم الأساسي” ومدرسة “الظبيانية للتعليم الأساسي”.
وقالت نورة السليطي كبير باحثي مكتب التخطيط الاستراتيجي في الاتحاد النسائي العام إن الهدف من المشروع هو المساعدة في تحسين التغذية ورفع الوعي لدى أطفال المدارس من خلال تعلم فنون الحدائق المدرسية وتنفيذ الدروس الخاصة بالتغذية والأمن الغذائي عبر أنشطة لاصفية.
ويشتمل المشروع على عدد من الأنشطة منها “الحدائق المدرسية لتشجيع الطلاب على تعلم مهارات الزراعة والتغذية والأنظمة الغذائية الصحية” وكذلك تدريب الأسر وأفراد المجتمع على انشاء الحدائق البسيطة وبناء قدرات المدرسين المشاركين وتدريبهم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها